مارس 29, 2024

المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة تزور وتكرم الطالبة بيان عبد الوهاب الأولى فلسطينيا والثانية على محافظة الجنوب والسادسة في لبنان في الامتحانات الرسمية المتوسطة “البريفيه”

ضمن نشاطات المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة لتكريم أبنائها طلاب الشهادات الرسمية الناجحين، زار وفد من المؤسسة ضم كل من مدير المؤسسة السيد خليل العلي والمسؤول الإعلامي السيد إبراهيم العلي رفقة زوجتهما، الطالبة بيان عبد الوهاب (ابنة الكابتن محمد حسن مسؤول نادي الايمان-البص) صاحبة المرتبة الأولى فلسطينيا والثانية على محافظة الجنوب والسادسة في لبنان، وذلك مساء يوم الجمعة 30/6/2017 في منزلها قرب مخيم البص/ صور. حيث بارك الوفد لبيان وأهلها هذا النجاح والتميز في الامتحانات الرسمية المتوسطة “البريفيه” وتمنى لها تحقيق المزيد من النجاح وتحقيق حلمها بأن تصبح طبيبة عيون.

***
هذا وكتب الإعلامي أحمد الحاج علي عبر موقع جريدة المدن الإلكترونية صباح يوم الجمعة 30/6/2017، لم يكن مفاجئاً حصول التلميذة الفلسطينية بيان محمد عبدالوهاب على المرتبة الثانية في الجنوب، والسادسة على صعيد لبنان في امتحانات البريفيه، وفق ما يقول أهلها ومدرّسوها. فالنبوغ والاجتهاد اجتمعا في بيان منذ صغرها، كما يؤكد والدها، لتكون التلميذة في مدرسة نمرين، التابعة لوكالة الأونروا، الأولى على مدارس الوكالة.
نتيجتها النهائية تجاوزت 18.9/20. فرحة سكان مخيم البص الواقع في مدينة صور كانت مضاعفة. أولاً، لأن عائلة بيان تسكن هذا المخيم، وثانياً بسبب نشاط والدها، المعروف بالكابتن محمد. فتدريبه فريق كرة القدم الأبرز في المخيم وهو فريق الإيمان، طيلة أكثر من عشرين عاماً، أكسبه شعبية جارفة في المخيم لما حققه من إنجازات، جعلت الكؤوس تحجب بعض جدران المنزل.
بيان تجيد الرسم، وتريد أن تصبح طبيبة عيون، من دون أن تنسى ذكر ابتهال الأسعد، تلك الفلسطينية التي نالت قبل سنوات المرتبة الأولى في امتحانات الصف التاسع في لبنان، لتتبناها بعد ذلك الأميرة موزة، والدة أمير قطر الحالي، ولتصبح ابتهال أصغر طبيبة في العالم.