أبريل 19, 2024

المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة تشارك في المهرجان الرياضي “نركض لأجل القدس” في صيدا

دعماً للقدس العاصمة الأبدية لفلسطين، وبتنظيم مشترك بين المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة، نادي اللواء صيدا وهيئة نصرة الأقصى والقسم الرياضي في الجماعة الإسلامية، أقيم المهرجان الرياضي “تركض لأجل القدس” يوم السبت 30/6/2018 على ملعب مدينة رفيق الحريري الرياضية (ملعب صيدا البلدي). وذلك بحضور مدير المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة السيد خليل العلي، وممثليها في مدينة صيدا ومخيماتها السادة رمضان محمد ومصطفى عثمان وأبو بلال عزام، رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود، الحاج حسن الشماس رئيس الشبكة الرياضية في صيدا والجوار التابعة لبلدية صيدا ورئيس اللجنة الرياضية في المجلس البلدي في صيدا، والعديد من الشخصيات اللبنانية والفلسطينية وحشد من أهالي مدنية صيدا ومخيماتها.

افتتح المهرجان باستعراض الفرق المشاركة على وقع موسيقى كشافة الإسراء وموسيقى جمعية الكشاف المسلم ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب أحمد الحريري، وتحدث باسم المؤسسات المنظمة للمهرجان رئيس دائرة الشباب والشؤون التربوية في الجماعة الاسلامية السيد هاني الحريري الذي أكد ان اقامة هذا المهرجان دعما للقدس عاصمة فلسطين الأبدية لهو دليل ورسالة على تمسكنا بحقنا الشرعي في فلسطين ورفضنا لكل المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني وقضيته العادله، وتحدث عن الأنشطة الرياضية التي نحرص من خلالها على بناء جيل التحرير، وبناء جسور القوة والعلم التي ستنقلنا بالتأكيد للدخول للأقصى فاتحين محررين.

ثم تحدث نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود مثنياً على فكرة النشاط الذي يزرع في وجدان اطفالنا وشبابنا حب القدس وفلسطين ويجعل للرياضة رسالة واهدافاً وقيماً سامية بعيداً عما نراه من جرائم اخلاقية وجنائية تقع باسم الرياضة ومشجعيها. وتناول د. حمود في كلمته المؤامرة الكونية التي تديرها الادارة الامريكية تحت عنوان (صفقة القرن) ويشارك فيها كل طغاة العالم بعربهم وعجمهم للإجهاز على القضية الفلسطينية والقضاء على مقاومتها وشطب حق العودة للشعب الفلسطيني الى ارضه السلبية، داعياً الى مناصرة الشعب الفلسطيني ودعم صموده في القدس ومسجدها الأقصى وفِي كل فلسطين بكل الوسائل المتاحة سياسياً واعلامياً ومالياً ودعم المقاومة الفلسطينية في غزة والضفة واراضي ٤٨، كما ودعمه في الشتات وتحديدا هنا في لبنان وذلك يكون بإعطائه كافة حقوقه المدنية والاجتماعية والإنسانية.

ومن ثم قام السادة خليل العلي وحسن الشماس بتحريك ضربة البداية معلنين انطلاق فعاليات المهرجان الرياضي.

تميز المهرجان بتنوع الأنشطة حيث أقيمت عروض فنون قتالية للأندية المشاركة: الأقصى المية ومية، نهاوند عين الحلوة، الأخوة عين الحلوة، اللواء صيدا، القدس، أبناء الرعاية، شباب صيدا، رواد الجيل.

وعروض في الملاكمة والكيك بوكسينغ وقتال الشوارع للأندية: اللواء صيدا، تيتانيوم والشعبي صيدا.

كما شارك عشرات الشباب والفتيان بسباق جري لمسافة 100 متر، 400 متر و1200 متر، وفي الفقرة الأخيرة من المهرجان أقيمت مباراة في كرة القدم بين نادي اللواء صيدا وفريق القدس/صيدا وفاز اللواء صيدا بنتيجة 1/4.

وفي ختام النشاط تم الكؤوس والميداليات على الفائزين.

هذا وحصد أبناء أندية المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة 7 ميداليات عن المراكز الثلاثة الأولى موزعة على الشكل التالي:

سباق 200م
– المركز الاول حسن عوض (نادي نهاوند)
– المركز الثاني احمد دخل الله (نادي بيسان)
– المركز الثالث عمر شناعة (نادي الهبة)

سباق 400 م
– المركز الثاني حذيفة الاحمد (نادي الهبة)
– المركز الثالث محمد الواكد (نادي نهاوند)
– المركز الرابع محمد أبو خروب (نادي نهاوند)

سباق 400م للقدامى
– المركز الثاني احمد دخل الله (نادي الهبة)

واحتل عدد كبير من أبناء الأندية من المراكز العشر المتبقية وحازوا على ميداليات برونزية.

تصوير: فادي عناني وأديب عناني. (298 صورة)



المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة تدعوكم للمشاركة في المهرجان الرياضي “تركض لأجل القدس”
دعماً للقدس العاصمة الأبدية لفلسطين، وبتنظيم مشترك بين المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة، نادي اللواء صيدا وهيئة نصرة الأقصى والقسم الرياضي في الجماعة الإسلامية، نتشرف بدعوتكم لحضور المهرجان الرياضي “تركض لأجل القدس” وذلك يوم السبت 30/6/2018 الساعة 5:00 عصراً على ملعب مدينة رفيق الحريري الرياضية (ملعب صيدا البلدي)

حضوركم صرخة بوجه المحتل
المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة، 21/6/2018