مارس 29, 2024

المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة تهنئ اللاعب الدولي المصري محمد صلاح لفوزه بجائزة أفضل لاعب كرة قدم إفريقي لعام 2018 والمركز الثالث لأفضل لاعب في العالم والسادس في ترتيب الكرة الذهبية

تتقدم المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة بأسمى آيات التهاني والتبريكات للاعب الدولي المصري محمد صلاح Mohamed Salah لفوزه بجائزة أفضل لاعب كرة قدم إفريقي لعام 2018 والمركز الثالث لأفضل لاعب في العالم والسادس في ترتيب الكرة الذهبية، وتعتبر المؤسسة بأن هذا يوم تاريخي للكرة العربية، حيث بات محمد صلاح أول لاعب عربي يصل للقائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم وأعلى ترتيب للاعب مصري أفريقي في جائزة الكرة الذهبية.

هذا وفاز المصري محمد صلاح للعام الثاني على التوالي بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب أفريقي لعام 2018. وتفوق صلاح على المغربي مهدي بن عطية، والسنغالي ساديو ماني، والغاني توماس بارتي، والسنغالي كاليدو كوليبالي. وكان صلاح قد فاز بالجائزة أيضا العام الماضي في موسم استثنائي مع نادي ليفربول ومنتخب مصر.

وتوج صلاح خلال عام 2018 بجائزة ثالث أفضل لاعب في العالم، بعد الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو، ليصبح أول لاعب مصري وعربي في التاريخ يصل للقائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم.

كما احتل صلاح المركز السادس في قائمة أفضل لاعبي العالم لعام 2018، وفقا لمجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، وهو أعلى ترتيب للاعب أفريقي في جائزة الكرة الذهبية منذ الكاميروني صامويل إيتو، الذي حل خامسا في عام 2009.