المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة

ياسر الحريري “لاعب فريق القدس صيدا” … الوحيد من لبنان في مسابقة تيجان النور العالمية في قطر

للمشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

تم إختيار ياسر الحريري “لاعب فريق القدس صيدا”، الوحيد من لبنان، ضمن 50 متسابق من أصل 500 مشارك لينتقلوا إلى مرحلة التصفيات في الدوحة/ قطر في شهر آذار لاختيار الفائز بجائزة “القارئ العربي” في المسابقة العالمية لتلاوة القرآن الكريم برعاية الإدارة العامة للأوقاف التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة قطر.

وتُعد “مسابقة تيجان النور العالمية” من أهم المسابقات لتلاوة القرآن الكريم وحفظه في الوطن العربي والعالم الإسلامي، إذ تتيح الفرصة للمتسابقين تعلم أحكام التجويد وطرق مخارج الحروف وأدائها بطريقة صحيحة. كما تمنح الأطفال فرصا للاستفادة من خبرة كوكبة من خيرة العلماء المسلمين على مستوى العالم.

المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة عامة وفريق القدس خاصة يفتخر بهذا اللاعب ويحث جميع اللاعبين ان يكونوا على هذا المستوى من التفوق، لا سيما ان ياسر هو الأول في صفه.


****

51 مشاركاً يتسابقون على جوائز تيجان النور … يعرضه يومياً تلفزيون ج
يعرض تلفزيون ج يومياً برنامج تيجان النور للموسم السابع، المسابقة العالمية لتلاوة القرآن الكريم برعاية الإدارة العامة للأوقاف التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة قطر. تستهدف المسابقة تحقيق المنافسة الحميدة في الخير وتعلم أحكام التلاوة الصحيحة، ولذلك فتحت أبوابها للبنين والبنات حتى سن 13 سنة، للتعريف بالمتميزين منهم والمجتهدين وتكريمهم وإظهار تنافسهم في تلاوة القرآن الكريم.
يتكون نظام مسابقة تيجان النور من أربع مراحل، يتنافس المتأهلون في المرحلة الأولى الذين بلغ عددهم 51 مشاركاً في كل حلقة حيث يستمع المشاهدون إلى تلاوة ثلاثة متسابقين، وفي نهاية الحلقة يتم الاعلان عن المعدلات التي حصل عليها كل متسابق وهكذا حتى يتم استيفاء المرور الأول لكل المتأهلين وبفارق النقاط والمعدلات سيتأهل إلى المرحلة الثانية منَ المنافسة، 15متسابقاً ، أثناء مرورهم الثاني أمام لجنة التحكيم وبفارق النِّقاط أيضاً، يتأهل تسعة إلى المرحلة الثالثة، ليمروا مرورهم الثالثْ أمام لجنة التحكيم، ليتأهل منهم الخمسة الأوائل ودائماً بفارق النقاط.
ويتنافس في المرحلة الرابعة والأخيرة من المسابقة الخمسة الأوائل ليتوج حائز اللقب بالمركز الأول. وتشمل جوائز المسابقة الخمسة عشر الأوائل.
وفي هذا العام يطل البرنامج على المشاهدين بفقرة جديدة بعنوان مقتطفات إسلامية، يقدمها فضيلة الشيخ عبد العزيز عويد يتناول فيها سير بعض الشخصيات والأحداث الإسلامية. بالإضافة إلى المنافسة في حفظ القرآن الكريم لنيل لقب (حفاظ القُرآن) للسنة الخامسة على التوالي.
وتتشكل لجنة تحكيم المسابقة من كل من: فضيلة الشيخ الدكتور أحمد عيسى المعصراوي (شيخ عمومِ المَقارئ المصرية سابقاً)، فضيلةالشيخ عبد الرشيد صوفي (مُحكّمٌ دولي معتمد في العديدِ مِنَ المُسابقاتِ القُرآنيةِ ومُتخصِّصٌ في عِلمِ القِراءاتْ)، فضيلة ُالشيخ كمال قِده (مُحكّمٌ دَولي مُعتّمدْ في العَديدِ مِنَ المُسابقاتِ القُرآنيةِ وأستاذ التجويد والقراءات)، فضيلة الشيخ ْمحمود العَكّاوي (شيخ قُرّاء بيروت، والمتخصصُ في علم القراءات)، فضيلة الشيخْ الدكتور يوسف عاشير (المحكم القرآني وأستاذ العلوم الإسلامية).
يعرض البرنامج يومياً الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة على تلفزيون ج .
وتُعد المسابقة من أهم المسابقات لتلاوة القرآن الكريم وحفظه في الوطن العربي والعالم الإسلامي، إذ تتيح الفرصة للمتسابقين تعلم أحكام التجويد وطرق مخارج الحروف وأدائها بطريقة صحيحة. كما تمنح الأطفال فرصا للاستفادة من خبرة كوكبة من خيرة العلماء المسلمين على مستوى العالم.
المصدر: الشرق، الدوحة، 2018

للمشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي: