أبريل 20, 2024

“فريق القدس صيدا” يحصد لقب “بطولة الشتات للكرة الطائرة” … ويهدي الفوز للشهيد “عمر أبو ليلى” و”الأسرى الأبطال”

استكملت يوم الأحد 14-4-2019 على ملاعب الستريت بول القياعة/صيدا “بطولة الشتات للكرة الطائرة” التي يقيمها “الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة في الشتات”، برعاية رجل الأعمال الفلسطيني “فيكتور سماعنه”، بعنوان “شعلة الإنطلاقة… كأس الشهيد عمر ابو ليلى”، وتنافس على اللقب الأندية الأربعة المتوجة ببطولة المناطق وهي القدس صيدا (الجنوب)، الفلوجا (البقاع)، الهلال (الشمال)، الكرم (بيروت). -ممثلين كامل المخيمات الفلسطينية في لبنان-.

ولعبت مباريات الدور الأول بطريقة (2 من أصل 3 أشواط) بينما المباراة النهائية (3 من أصل 5 أشواط)، وأجريت القرعة في أرضية الملعب بتواجد ممثلي الأندية الأربعة، فأسفرت عن المواجهات والنتائج التالية:

– الفلوجة (البقاع) والكرم (بيروت) … انتهت بفوز “الفلوجة” بنتيجة 1/2 أشواط
– القدس صيدا (الجنوب) والهلال (الشمال) … انتهت بفوز “القدس” بنتيجة 1/2 أشواط
– المباراة النهائية جمعت بين القدس صيدا (الجنوب) والفلوجة (البقاع) … انتهت بفوز “القدس” بنتيجة 2/3 أشواط، وهي المبارة الأقوى من ناحية الأداء والحماسة، حيث قدم خلالها “القدس” كل ما لديه وحسم المباراة في الدقائق الأخيرة بعد التعادل بالاشواط 2-2 وفي الشوط الاخير والحاسم حسمه القدس -15-13 ويفوز بالبطولة على مستوى الشتات.

حضر فعاليات البطولة كل من: رئيس “الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة في الشتات” السيد أكرم هنداوي والأعضاء ولاء العمري، ماهرعمر وجمال النور،رئيس “اتحاد الدراجات الهوائية والنارية في الشتات” ومدير “المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة” السيد خليل العلي، نائب رئيس “الاتحاد الدولي الفلسطيني” الاستاذ كامل دغيم وحشد جماهيري كبير من مختلف المخيمات الفلسطينية تابع البطولة حتى النهاية .

وفي الختام شارك الحضور بتسليم كأس البطولة لنادي القدس صيدا، تسلمه الكابتن وليد كيلاني تحدث باسم “القدس” وأهدى الفوز لروح الشهيد البطل عمر ابو ليلى وللأسرى في سجون الاحتلال في أسبوع التضامن مع الاسرى

14-4-2019