أبريل 16, 2024

مقال: أسامة شبلي مدرب متألق في الملاعب اللبنانية والفلسطينية … إبراهيم العلي

أسامة شبلي مدرب متألق في الملاعب اللبنانية والفلسطينية
بقلم: الإعلامي ابراهيم خليل العلي.

المثابرة والمبادرة والرغبة والعطاء عنوان للمدرب الفلسطيني اسامة شبلي في مسيرته الرياضية، باحثا عن المعلومة التدريبية اينما وجدت مجتهدا على نفسه رغم كثرة ارتباطاته بالتدريب ليكون من أفضل المدربين، يشارك كلما سمحت له الظروف المادية بأية دورة تأهيلية تدريبية، يتواصل دائما مع المعنين يواكب ويتابع التطورات في اللعبة، تجده إن غاب عنك في الملاعب إما في تدريب أو متابعة اللاعبين.

يدرب نادي الحرية صيدا منذ انتسابه للاتحاد اللبناني لكرة القدم الصالات ومعه حصد عدة بطولات منها بطولة لبنان للناشئين موسم 2014 وموسم 2016 وتأهل مع النادي الى الدرجة الاولى بعد موسمين فقط في الدرجة الثانية، ويعتبر الان نادي الحرية من الستة الاوائل في الدرجة الاولى في لبنان في لعبة الفوت سال، وهو المدرب للفئات الاولى والفئات العمرية وكذلك مدربا في النادي للكرة الشاطئية والتي فاز بلقب الدوري موسم 2016 والوصيف للبطل 4 مرات.

تحصل المدرب اسامة شبلي على المستوى (c) في شهادة الاتحاد الاسيوي لكرة الصالات عام 2014 والمستوى (c) في كرة القدم ملاعب كبيرة عام 2018 والمستوى (c) في الكرة الشاطئية عام 2019 ويعتبر الشبلي المدرب الفلسطيني الوحيد في الدوري اللبناني للصالات والمتنوع التخصص.

في الوسط الفلسطيني عين الشبلي نائبا لرئيس لجنة الفوت سال في الاتحاد الفلسطيني فرع الشتات وبالتعاون مع رئيس اللجنة والاعضاء فيها تم تأسيس اللعبة في الاتحاد الفلسطيني الفرعي عام 2017 وهو المدير الفني للعبة حاليا.

يتطلع المدرب اسامة الشبلي لإكمال مسيرته الكروية بتحصيل المستويات (B) و(A) حتى يستطيع خدمة ابناء وطنه وخدمة الرياضة اللبنانية والفلسطينية.

9-5-2019