أبريل 19, 2024

المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة: تحية الى الاتحاد اللبناني للمصارعة لطلبه من المصارع اللبناني ”دومنيك ابي نادر” الانسحاب من بطولة العالم رفضاً لمواجهة لاعب إسرائيلي

تتقدم المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة بالتحية والتقدير إلى الاتحاد اللبناني للمصارعة ورئيسه عمر اسكندراني الذي طلب من المصارع اللبناني دومينيك أبي نادر الانسحاب من بطولة العالم رفضاً لمواجهة لاعب إسرائيلي في بطولة العالم في اللعبة المقامة في كازاخستان.

***
وذكر موقع الملحق الإخباري اليوم السبت 21.9.2019 التالي: أوضح رئيس الاتحاد اللبناني للمصارعة عمر اسكندراني، أن القرعة أوقعت المصارع أبي نادر في مواجهة لاعب إسرائيلي، مضيفاً: “طلب الاتحاد منه الانسحاب لأننا نرفض التطبيع مع إسرائيل بأي شكل من الأشكال”.
من جهته، عبر اللاعب أبي نادر عن التزامه بقرار الاتحاد، ورفض السلام والتحية على اللاعب الإسرائيلي أثناء عملية الميزان والقرعة.
ويذكر أن للاتحاد اللبناني للمصارعة مواقف صارمة في عدة مناسبات سابقة أبرزها رفض الحكم الدولي العقيد فادي الكبي تحكيم مباراة للاعب إسرائيلي في بطولة العالم في رومانيا 2019 وقد تعرض لمساءلة الاتحاد الدولي حينذاك.



موقع ملحق الاخباري نشر يوم السبت 21.9.2019 الساعة 10 مساء التالي:

دومينيك أبي نادر انسحب مكرها: لن أمثل لبنان مجددا
بعد انتشار خبر انسحابه من بطولة العالم للمصارعة المقامة في كازاخستان لرفضه مقابلته لاعبا إسرائيليا، أصدر اللاعب اللبناني دومينيك أبي نادر بيانا أوضح فيه أنه انسحب مكرهاً بسبب الضغوطات، مؤكداً أنه كان سيلعب ضد اللاعب الإسرائيلي، معلناً عن عدم تمثيله لبنان بعد الآن.
وكتب أبي نادر على صفحته على “تويتر”: “للاسف، فقد انسحبت من بطولة للمصارعة”، مضيفا: “بالنسبة لي، فإن المصارعة تعبير عن أخلاقيات، والتزام وشغف. لقد علمتني الرياضة دروسا رائعة على امتداد حياتي. أنا أحب المنافسة و أسعى جاهدا لتحدي الأفضل واحترم المنافسين”.
وتابع قائلا: “لا أريد أن أكون في الموقف الذي أنا فيه، أنا منافس وأريد أن أستمر في المنافسة”.
واضاف أبي نادر: “أنا فخور بجذور عائلتي، ولذلك اخترت المنافسة من أجل لبنان، وعائلتي لا تزال هناك، لكنني لن أستمر في تمثيل لبنان في المستقبل، وشكرا لكل من ساهم في مساعدتي للإستعداد ودعمني في بطولة العالم”.
كلام أبي نادر تسبب بهجوم كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي عليه ما دفعه لإصدار توضيح قال فيه: “للتوضيح: أنا سعيد لأنني أخذت فرصة تمثيل لبنان. كمواطن لبناني، أحترم جميع القوانين، وأريد أن أشكر وزارة الشباب والرياضة والإتحاد الأولمبي”.
وتابع: “القرار بالإستمرار بالمصارعة من عدمه في المستقبل هو قرار شخصي. المصارعة هي أسلوب حياة وتتطلب الكثير، وأنا غير متأكد من المتابعة في هذا الوقت”.
وكان رئيس الاتحاد اللبناني للمصارعة، المحامي عمر اسكندراني، قد أعلن أنّ “الاتحاد يرفض التطبيع مع العدو الإسرائيلي بأي شكل من الإشكال”.
واشار اسكندراني إلى أن الإتحاد يرفض التطبيع بعدما علم أنّ دومينيك أبي نادر المشارك في بطولة العالم المقامة في كازاخستان بين 21 و 22 أيلول، وقع بعد القرعة التي أجريت امس في مواجهة لاعب اسرائيلي.
وأكد اسندراني أنه رفض نتيجة القرعة، مشيراً إلى أنه تواصل مع أبي نادر “الذي تقبل القرار”، بحسب اسكندراني.
وللإتحاد اللبناني للمصارعة مواقف صارمة في مناسبات سابقة، حيث رفض الحكم الدولي العقيد فادي الكبي تحكيم مباراة للاعب إسرائيلي في بطولة العالم في رومانيا 2019، وقد تعرض لمساءلة الاتحاد الدولي آنذاك.
*********
“الميادين نت” نشر يوم الثلاثاء 24.9.2019 الساعة 10 التالي:
لاستيضاح حقيقة ما حصل اتصل “الميادين نت” برئيس الاتحاد اللبناني للمصارعة، عمر إسكندراني، الذي قال: “دومينيك كان يستعدّ للبطولة منذ سنة في الولايات المتحدة بتكلفة مرتفعة وكان يريد خوض البطولة للتأهّل إلى الأولمبياد. ردة فعله الأولى كانت مباشرة الموافقة على عدم اللعب، لكنه قال لاحقاً في تغريدة أنه لن يشارك مجدّداً في البطولات كردة فعل لشاب يافع قام بالتحضير للبطولة، لكنه عاد وحذفها ونشر توضيحاً لما كان يقصد”.
وأضاف اسكندراني: “كل القصة أن القرعة جاءت أمام لاعب “إسرائيلي” وتواصل معي دومينيك مباشرة فقلت له بالتأكيد لا تلعب وتجاوب وانسحب منذ البداية”.
وختم رئيس الاتحاد اللبناني للمصارعة حديثه مع “الميادين نت” بالقول: سنرى الآن، ربما نتعرّض لعقوبات من الاتحاد الدولي للمصارعة، سنتابع المسألة، مبادئنا ثابتة بعقوبة أو من دونها”.
وعلى صفحته في “تويتر” كتب أبي نادر في تغريدة: “للتوضيح، أشعر بالفخر لأنه أُتيحت لي الفرصة لتمثيل لبنان. كمواطن لبناني أنا ألتزم بكل القوانين. لم أقصد خلاف ذلك. أريد أن أشكر اللجنة الأولمبية (اللبنانية) ووزارة الرياضة (اللبنانية) لدعمهم وثقتهم بي”، موضحاً أن قرار مواصلة خوض المباريات أو لا مستقبلاً هو “شخصيّ”.
—–