أبريل 18, 2024

(صفحتنا منبرك الاعلامي): الرياضة الفردية وفوائدها … تميم بلال حسين


(صفحتنا منبرك الاعلامي)

مقال : الرياضة الفردية وفوائدها
بقلم : الطالب تميم بلال حسين/ نادي القدس الرياضي صيدا

الرياضة الفردية هي تلك الرياضة التي يمكن للشخص أن يقوم بممارستها بنفسه وهي كثيرة مثل السباحة والتمارين السويدية والمشي والكراتيه بانواعها وغيرها.

وللرياضة الفردية اهمية كبيرة في المحافظة على جسم سليم قوي خال من الامراض من خلال تنشيط الدورة الدموية كما هي تساعد في حل الامراض النفسية من خلال تحفيز الهرمونات التي تسعد الانسان وهنا تكمن اهميتها في البيت.

أن ممارسة الرياضة الفردية تساعد على تغير النمط اليومي الروتيني ، وفي المحترفين الاجانب اكبر عبرة وافضل دليل. ففي ظل الازمة الراهنة علينا البحث عن فسحة من الايجابية نبقى من خلالها على تواصل مع صحة الجسد وتحفيزه وتقوية.

ان الرياضة الفردية والتحفيز النفسي هما من سمات الرياضي الناجح والمحترف، فهي طريقة للحفاظ على اللياقة البدنية والجاهزية التامة لذا يجب المداومة عليها وذلك عبر تكثيف التمارين المنزلية لتكونوا مستعدين للعودة قريبا ان شاء الله.

ان الحجر الصحي الذي الزمنا، هو مدخل ذو وجهتين فبدل الخمول والكسل علينا البدء بالعمل فالرياضة تحسّن من قوة العضلات، تقوي المناعة، تساعد في حرق الدهون، تقوي العظام، وتحسّن الميزاج.

رسالتنا لكم ،حافظوا على الرياضة وخصصوا لها وقتا كل يوم ولنستثمر البقاء في المنزل، ولا تنسوا ان الرياضة أساسها الروح والاخلاق، فمن كان قادرا على تقديم المساعدة الاجتماعية في موقعه الجغرافي مع أخد كافة الاحتياطات اللازمة فلا يؤخّر خدماته.

دمتم في صحة وعافية