مارس 28, 2024

مقال: غياب دورة شهر رمضان وإصلاح رياضتنا واللفتة الإنسانية تجاه قدامى اللاعبين … رائد موعد

“كلمة من القلب”
بقلم: أمين سر اللجنة الرياضية لاندية عين الحلوة وصيدا الأستاذ رائد موعد

لأول مرة منذ حوالي 30 سنة لا يتم تنظيم دورة شهر رمضان على ارض ملعب الشهيد ابو جهاد الوزير في مخيم عين الحلوة. ولأن هذه العام كان عام جائحة كورونا ولأسباب صحية امتنع اصحاب الشأن الرياضي من اقامة الدورة حفاظا على سلامة اللاعبين والجمهور.

انه قرار يدعو للتفكر والتمعن اننا جزء من العالم كله ونتضامن مع جماهير شعبنا في كل المجالات وآثرنا مبدأ السلامة على مبدأ إحياء النشاط ولو كان تقليديا ويصعب علينا الا يكون لنا دورة ويحز في الأنفس وكل ذلك صحيح ولكن يا ليتنا نستغل هذه الإجازة الرياضية القسرية بما هو مفيد إن على صعيد تكثيف أنشطتنا الدينية ولو في البيوت ويكون هناك متسع اكبر لقراءة القرآن والجلوس اكثر مع عائلاتنا والإلتفات اكثر لمعاناة الناس ومساعدتهم ريثما تنجلي هذه الغمة وايضا لمراجعة اداءنا الإداري والرياضي واستعادة ثقة رياضيينا المفقودة والأهم إجراء مراجعة شاملة للمرحلة السابقة وصولا لوضع خطة عمل مرنة ومتوازنة تتلاءم مع الإمكانيات المتاحة بعيدا عن الموسميات والإستفادة من النقاط المضيئة التي مررنا بها والخبرات التي راكمناها مع ضرورة الإقرار بخصوصية الساحة اللبنانية المنكوبة على كل الصعد ومنها الرياضية حتى تكون مدخلا صحيحا للإصلاح.

ثقوا أن الرياضة وان توقفت الآن لكن الرياضيين ما زالوا يعملون وفي الصفوف الأولى في مجالات إنسانية لخدمة الناس وبلسمة جراحاتهم في هذه الظروف الصعبة .

رمضان كريم وكل عام و الرياضيون جميعا بخير كما الأمة كلها وتقبل الله طاعاتكم وتقديماتكم وبارك الله بكم خصوصا من مد يد المساعدة لجزء عزيز من رياضيينا القدامى في لفتة رائعة ومعبرة انهم لم ينسوهم وهذا يدل على اصالتكم ونبل اخلاقكم واقصد بذلك الإخوة في الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم فرع الشتات وأخص بالذكر رئيسه الأخ زياد بقاعي والشكر موصول لنائبه الأخ محمود جاد وكل من عمل على ترجمة الكلام التضامني الى فعل تراحمي.

رمضان كريم وإن شاء الله ترجع ايام الرياضة بهمة المخلصين.