بركلات الترجيح “النهضة” يفوز على “الأنصار” ويتوج بكأس “دورة العودة حقي وقراري” في عين الحلوة/صيدا

للمشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

آخر تحديث: 14-7-2020


بركلات الترجيح “النهضة” يفوز على “الأنصار” ويتوج بكأس “دورة العودة حقي وقراري” في عين الحلوة/صيدا تحت أنظار حوالي 3000 متفرج
 
ضمن فعاليات حملة “العودة حقي وقراري” وبرعاية “المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان”، نظمت “اللجة الرياضية لأندية عين الحلوة وصيدا”، دورة رياضية بعنوان “دورة العودة حقي وقراري” بمشاركة 16 نادياً من أندية تجمعات ومخميات صيدا وهي: النهاوند، الناصرة، النهضة، الأنصار، النور، عيلبون، المقدسي، بيت المقدس، حطين، العهد، شباب فلسطين العربي، الأقصى المية ومية، القسطل المية ومية، الهبة الفوار، الإصلاح صيدا، الأخوة صيدا.
 
وأقيمت فعاليات الدورة خلال الفترة “26 حزيران/ يونيو 2020 لغاية 12 تموز/ يوليو 2020″، حيث لعبت على ملعب “الشهيد أبوجهاد الوزير” في مخيم عين الحلوة. وبداية كل مباراة يتم التوقيع على وثيقة “العودة حقي وقراري” من قبل طرفي – المباراة ثم أخد الصور التضامنية مع الحملة حيث ترفع يافطة تأكد على حق العودة للشعب الفلسطيني ويحملها اللاعبون تاكيداً لتمسكهم بهذا الحق الشرعي والأصيل.
 
هذا ووصل الى المباراة النهائية كل من “النهضة عين الحلوة” (بعدما تغلب على “نهاوند شباب صفد عين الحلوة” بنتيجة 2/4) و”الأنصار عين الحلوة” (بعدما تغلب على “الأخوة صيدا” بنتيجة 1/2)، وفي المباراة النهائية انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1/1، ومن ثم حسم النهضة اللقاء لصالحه بركلات الترجيح بنتيجة 4/5 ليحصد لقب الدورة.
 
ومن جماليات نهائي الدورة الحضور المميز الذي ترأسته شخصيات سياسية ورموز رياضية ومؤسساتية زادت من النجاح الذي كان مستمرا منذ بداية الدورة حتى نهايتها . تقدم الحضور العميد الحاج عبد الهادي الأسدي مسؤول القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة والمسؤول السياسي لحركة حماس في مخيم عين الحلوة السيد ابو حسام زعيتر مدير المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة أ. خليل العلي ،رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فرع الشتات السيد زياد البقاعي، السيد محمود جاد نائب الرئيس، الأمين العام للاتحاد السيد أحمد حداد، السيد رائد موعد أمين سر اللجنة الرياضية لأندية عين الحلوة وصيدا ،السيد جهاد الخطيب ممثل مؤسسة بيت المقدس للشباب والرياضة، الحاج يوسف عويد ،السيد مصطفى رمضان، ممثلي الأندية الفلسطينية السيد عدنان ورد رئيس نادي النهضة ،السيد سالم ابو سالم رئيس نادي الأنصار، وامين السر السيد اياد فرهود، السيد سامر السيد (اتحاد طلبة فلسطين)، ممثل عن جمعية الشفاء السيد أحمد الباطي السيد سليم حمدان رئيس نادي العهد، السيد بلال العلي رئيس نادي الأخوة ،السيد سليم الخطيب الرياضي العريق، السيد أبو أيمن رئيس اتحاد الطاولة فرع الشتات رئيس نادي مجمع النور الرياضي السيد عبد المنعم جمعة يرافقه عضو الادارة محمد كايد ،السيد سليمان حجير مدير مجمع النور الرياضي ،السيد رمضان محمد ممثل المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة منطقة صيدا والسيد رياض عثمان ممثلها في عين الحلوة، وفد من نادي الناصرة برئاسة السيد خليل عثمان وعضوية طارق طه وسامر الحاح ،مسؤول نادي حطين السيد محمد دحابرة ،امين سر نادي قبية الاستاذ عماد نوفل، أمين سر نادي عيلبون السيد سعيد شبايطة، مسؤول نادي الأقصى ربيع الحاج ومسؤول نادي القسطل محمد زيدان ابو يوسف، ممثل نادي الصلاح صيدا السيد ابراهيم بوجي، السيد امين سر المجدل ابو أنس ابو شامة، ممثل نادي الهبة السيد ابو سليمان القاري، السيد أحمد خليفة أمين سر نادي المقدسي، وشخصيات لم نستطع احصائها حيث أن المدرجات ضاقت بالحضور، هذا وقدر عدد الحضور في الملعب ولأول مرة منذ سنوات بثلاثة آلاف متفرج ملوا المدرجات والساحات والأسطح وتسللوا الجهة الغربية للملعب وملؤها بالحضور.
كما تولت القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة مسؤولية تنظيم الجماهير والحشود.
وفي الختام تحدث السيد رائد موعد باسم اللجنة الرياضية المنظمة للدورة شاكرا الشخصيات الرياضية باسمائها التي حضرت و الأندية التي شاركت والجماهير التي واكبت والقوة الأمنية المشتركة التي ساهمت بنجاح المباراة الختامية كما شكر جمعية الشفاء التي ساهمت في ري الملعب وترطيبه بالماء ،ثم هنأ نادي النهضة بالفوز وشاكر نادي الأنصار لتقديمه مباراة القمة بمستواها الراقي وقدم شكره للمؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة ولحملة العودة حقي وقراري لرعايتها هذا النشاط الرياضي الوطني .

ثم كانت كلمة مدير المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة أ. خليل العلي الذي شكر باسم المؤسسسة وباسم حملة العودة حقي وقراري الأندية والحضور ومنظمي الدورة وأكد أن هدف الحملة جمع مليون توقيع وتقديمها للمحافل الدولية والتأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني بعودته الى أرضه ، ثم قال أن مشروع الضم لن يمر ودعى الى الوحدة الوطنية والتمسك بالثوابت لكسر كل المشاريع التي تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية وان الوحدة هي أهم عوامل النصر.

ثم تم تسليم الميداليات للحكام والاعلاميين على جهودهم الكبيرة ، وكأس المركز الثاني لنادي الأنصار الوصيف ، وكأس المركز الأول لنادي النهضة بطل الدورة .


***
 
وفيما يلي نتائج الدورة منذ بدايتها:
 
الدور الأول:
– المباراة الأولى، جمعت بين “الأنصار عين الحلوة” و”النور عين الحلوة”، حسمها الأنصار لصالحه بنيجة 0/6
– المباراة الثانية، جمعت بين “نهاوند شباب صفد عين الحلوة” و”بيت المقدس عين الحلوة”، حسمها النهاوند لصالحه بنيجة 0/7
– المباراة الثالثة، جمعت بين “الأقصى المية ومية” و”الإصلاح صيدا”، حسمها الأقصى لصالحه بنيجة 3/4
– المباراة الرابعة، جمعت بين “النهضة عين الحلوة” و”القسطل المية ومية”، حسمها النهضة لصالحه بنيجة 0/3
– المباراة الخامسة، جمعت بين “شباب فلسطين العربي” و”االناصرة عين الحلوة”، حسمها الشباب العربي لصالحه بنيجة 0/3
– المباراة السادسة، جمعت بين “العهد عين الحلوة” و”الهبة الهمشري”، حسمها االعهد لصالحه بنيجة 2/6
– المباراة السابعة، جمعت بين “الأخوة صيدا” و”المقدسي عين الحلوة”، حسمها الأخوة لصالحه بنيجة 0/5
– المباراة الثامنة، جمعت بين “حطين عين الحلوة ” و”عيلبون عين الحلوة”، حسمها حطين لصالحه بركلات الترجيح بنيجة 4/5 وذلك بعد التعادل السلبي خلال الوقت الأصلي.
 
الدور الثاني:
– المباراة الأولى، جمعت بين “النهضة عين الحلوة” و”شباب فلسطين العربي”، حسمها النهضة لصالحه بنيجة 0/7
– المباراة الثانية، جمعت بين “الأخوة صيدا” و”العهد عين الحلوة”، حسمها الأخوة لصالحه بنيجة 2/4
– المباراة الثالثة، جمعت بين “نهاوند شباب صفد عين الحلوة” و”حطين عين الحلوة “، حسمها النهاوند لصالحه بركلات الترجيح بنيجة 4/5 وذلك بعد التعادل الإيجابي 1/1 خلال الوقت الأصلي.
– المباراة الرابعة، جمعت بين “الأنصار عين الحلوة” و”الأقصى المية ومية”، حسمها الأنصار لصالحه بنيجة 0/3
 
الدور الثالث (النصف نهائي):
– المباراة الأولى، جمعت بين “النهضة عين الحلوة” و”نهاوند شباب صفد عين الحلوة”، حسمها النهضة لصالحه بنيجة 2/4
– المباراة الثانية، جمعت بين “الأنصار عين الحلوة” و “الأخوة صيدا”، حسمها الأنصار لصالحه بنيجة 1/2
 
الدور الرابع والأخير (المباراة النهائية):
– المباراة النهائية، جمعت بين “النهضة عين الحلوة” و”الأنصار عين الحلوة”، حسمها النهضة لصالحه بركلات الترجيح بنيجة 4/5 وذلك بعد التعادل الإيجابي 1/1 خلال الوقت الأصلي.

 

تصوير: فادي عناني وجهاد الخطيب ومحمد حسين الاسمر.
خبر: قسم الإعلام في المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة، آخر تحديث: 13-7-2020


تحديث مستمر لفعاليات “دورة العودة حقي وقراري” في عين الحلوة

النهضة عين الحلوة بطلاً والأنصار وصيفاَ والجمهور أفضل لاعب في ختام دورة العودة حقي وقراري”.

في المباراة الختامية و التي أقيمت اليوم الأحد 12-7- 2020 في “دورة العودة حقي وقراري” والتي تنظمها اللجنة الرياضية لأندية عين الحلوة وصيدا وبرعاية المؤسسسة الفلسطينية للشباب والرياضة توج نادي النهضة عين الحلوة بطلاً للدورة بعد فوزه بالضربات الترجيحية على نظيره نادي الأنصار بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل الإيجابي1-1.

المباراة كانت في قمتها الفنية حيث قدم الفريقين مستوى راقٍ من اللمحات الفنية واللياقة والتكتيك الذي أوصل المباراة الى نهايتها بتعادل ايجابي مستحق للطرفين لكن الركلات الترجيحية ابتسمت لنادي النهضة حين تصدى حارس النهضة( كساب ) لركلة ترجيحية كانت كافية بتتويج النهضة 4-5.

بداية المباراة دخل الفريقان بمشهد وطني بإمتياز يحملون العلم الفلسطيني ،ثم أخدت الصور التضامنية مع الحملة حيث رفعت يافطة تأكد على حق العودة للشعب الفلسطيني وحملها اللاعبون تاكيداً لتمسكهم بهذا الحق الشرعي والأصيل. ثم وقع السيد رائد موعد أمين سر اللجنة الرياضية بإسم اللجنة على وثيقة العودة حقي وقراري .

حضر المباراة شخصيات رياضية وجمهور هو الأكبر في المخيم منذ عشرات السنين ملأ المدرجات والساحات من أبناء المخيم ومن المنطقة من محبي اللعبة وقاد المباراة الحكم الفلسطيني المتألق وسام عبد الرازق .

وتولت القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة مسؤولية تنظيم الجماهير والحشود .

وفي المنصة الرئيسية حيث تتواجدت الشخصيات الرياضية والسياسية تحدث السيد رائد موعد باسم اللجنة الرياضية المنظمة للدورة شاكرا الشخصيات الرياضية باسمائها التي حضرت و الأندية التي شاركت والجماهير التي واكبت والقوة الأمنية المشتركة التي ساهمت بنجاح المباراة الختامية كما شكر جمعية الشفاء التي ساهمت في ري الملعب وترطيبه بالماء ،ثم هنأ نادي النهضة بالفوز وشاكر نادي الأنصار لتقديمه مباراة القمة بمستواها الراقي وقدم شكره للمؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة ولحملة العودة حقي وقراري لرعايتها هذا النشاط الرياضي الوطني .

ثم كانت كلمة مدير المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة أ. خليل العلي الذي شكر باسم المؤسسسة وباسم حملة العودة حقي وقراري الأندية والحضور ومنظمي الدورة وأكد أن هدف الحملة جمع مليون توقيع وتقديمها للمحافل الدولية والتأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني بعودته الى أرضه ، ثم قال أن مشروع الضم لن يمر ودعى الى الوحدة الوطنية والتمسك بالثوابت لكسر كل المشاريع التي تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية وان الوحدة هي أهم عوامل النصر .

ثم تم تسليم الميداليات للحكام والاعلاميين على جهودهم الكبيرة ، وكأس المركز الثاني لنادي الأنصار الوصيف ، وكأس المركز الأول لنادي النهضة بطل الدورة .

يذكر أن الدورة جمعت 16 فريقاً من منطقة صيدا ومخيماتها والتي أقيمت على ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير عين الحلوة .
الرياضة تجمعنا وفلسطين موعدنا



الأنصار عين الحلوة يكمّل طرفي نهائي دورة العودة حقي وقراري

في المباراة الأخيرة من الدور نصف النهائي و التي أقيمت اليوم الجمعة 10-7- 2020 في “دورة العودة حقي وقراري” والتي تنظمها اللجنة الرياضية لأندية عين الحلوة وصيدا وبرعاية المؤسسسة الفلسطينية للشباب والرياضة فاز نادي الأنصار عين الحلوة على نظيره نادي الأخوة صيدا بنتيجة1-2، وبهذا الفوز إكتمل طرفي نهائي البطولة والذي يجمع نادي النهضة ونادي الأنصار في مباراة القمة والتي ستفرز بطلأ للدورة الأفضل منذ مدة على صعيد منطقة صيدا ومخيماتها بعد انقطاع طويل عن الدورات والمباريات .

وحقيقة تقال أن المباراة قدمت للجمهور متعة كبيرة من خلال ما قدم الفريقين من لمحات فنية ولياقة عالية سيطر الأخوة على وسط الملعب وتفوق مهاجمي الأنصار فسجلوا هدفين وسجل الأخوة هدفاً لم يكن كافٍ للعودة للمبارة التي انتهت 1-2 للأنصار .

بداية المباراة أخدت الصور التضامنية مع الحملة حيث رفعت يافطة تأكد على حق العودة للشعب الفلسطيني وحملها اللاعبون تاكيداً لتمسكهم بهذا الحق الشرعي والأصيل.

حضر المباراة شخصيات رياضية وجمهور هو الأكبر على صعيد الدورة والمخيم ملأ المدرجات والساحات من أبناء المخيم ومن المنطقة من محبي اللعبة وقاد المباراة الحكم الفلسطيني المتألق وسام عبد الرازق .

هذا وتقام الأحد القادم 12-7-2020 المباراة الختامية للدورة حيث يلتقي نادي الانصار عين الحلوة ونادي النهضة وذلك الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر على ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير عين الحلوة حيث تقام كافة مباريات الدورة .

حضوركم يشرفنا – الرياضة تجمعنا وفلسطين موعدنا


النهضة عين الحلوة في نهائي دورة العودة حقي وقراري “

في المباراة الاولى من الدور نصف النهائي و التي أقيمت اليوم الخميس 9-7- 2020 في “دورة العودة حقي وقراري” والتي تنظمها اللجنة الرياضية لأندية عين الحلوة وصيدا وبرعاية المؤسسسة الفلسطينية للشباب والرياضة فاز نادي النهضة عين الحلوة على نظيره نادي نهاوند شباب صفد بنتيجة2-4 ، وبهذا الفوز تأهل النهضة الى نهائي البطولة وسيلتقي الفائز من مباراة الجمعة 10-7-2020 .

بدأت المباراة بحذر شديد مع أفضلية للنهضة واندفاع قوي من نهاوند الذي سجل الهدف الأول والذي اعاد النهضة للمباراة حيث عادل النتيجة ثم تقدم بهدف آخر ، وبعد هجمة منسقة عادل نهاوند النتيجة لينتهي الشوط الأول بهدفين لكل فريق ، وفي الشوط الثاني سجل النهضة هدفين قبل نهاية المباراة لتنتهي بفز ثمين 2-4 .

بداية المباراة أخدت الصور التضامنية مع الحملة حيث رفعت يافطة تأكد على حق العودة للشعب الفلسطيني وحملها اللاعبون تاكيداً لتمسكهم بهذا الحق الشرعي والأصيل.
حضر المباراة شخصيات رياضية وجمهور كبير ملأ المدرجات والساحات من أبناء المخيم ومن المنطقة من محبي اللعبة وقاد المباراة الحكم الفلسطيني سالم ابو سالم .

هذا وتقام بعد غدا ً الجمعة 10-7-2020 المباراة الثانية من الدورنصف النهائي حيث يلتقي نادي الانصار عين الحلوة ونادي الأخوة صيدا ،وذلك الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر على ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير عين الحلوة حيث تقام كافة مباريات الدورة .


محطات مضيئة في دورة العودة حقي وقراري
بقلم: رائد موعد، أمين سر اللجنة الرياضية لأندية صيدا وعين الحلوة.

لعل أبرز ما لفتني ولفت كل متابع للشأن الرياضي في مخيم عين الحلوة أن الدورة أعادت الحياة ليس للملعب فحسب بل للناس الغلابى ..الناس التي تعاني الأمرين لتؤمن لقمة عيش كريمة لها ولأولادها..الناس المحاصرة بالإجراءات العنصرية والمحاربة في لقمة عيشها.. الناس التي خنقتها الكورونا جاءت من كل حدب وصوب لتتنفس من رئة الرياضة.

هذا شيء جميل ويلقي علينا كمنظمين وراعين ومسؤولين مهمة “اعادة الروح” وعدم خذلان جمهورنا وهذا يتطلب الترفع عن الأنانيات الفردية سواء لأشخاص او حتى أندية لنذوب في وحدة رياضية واحدة موحدة والإنتصار فقط للرياضة .
إن نجاح الدورة سيكون نجاحا للجميع ومن خلاله ستنطلق رياضتنا من جديد بعد طول سبات.

اللاعبون والروح الرياضية الحلوة السائدة وهم العطشى للعب من جديد جاءوا بروح جديدة وكأن لسان حالهم يقول أن لا شئ سيكون عائقا امامهم لتقديم افضل ما عندهم وإسعاد جمهورهم رغم فترة انقطاعهم الطويلة.

أعضاء اللجنة… الإداريون ..الحكام …الإعلاميون كلهم مستنفرون لإنجاح هذا العرس الكروي . كلهم يضحون بوقتهم وجهدهم على أكمل وجه. هي ملاحظة جديرة بالإعتبار فالهم واحد وهو النجاح والنجاح فقط.

ألف شكر لكم جميعا فأنتم تستحقون أفضل من ذلك.

صيدا، 8-7-2020

Image may contain: one or more people, people standing, shoes and outdoor

 



الأنصار يواصل المشوار و الإنتصار وبه اكتمل المربع الذهبي في نصف نهائي دورة العودة حقي وقراري

في المباراة الرابعة والأخيرة من الدور الثاني و التي أقيمت اليوم الثلاثاء 7-7- 2020 في “دورة العودة حقي وقراري” والتي تنظمها اللجنة الرياضية لأندية عين الحلوة وصيدا وبرعاية المؤسسسة الفلسطينية للشباب والرياضة فاز نادي الأنصار عين الحلوة على نظيره نادي الأقصى المية ومية بنتيجة 0-3 ، وبهذا الفوز تأهل الأنصار الى الدور نصف النهائي في البطولة وسيلتقي نادي الأخوة (المتأهل سابقا على حساب العهد ) الجمعة القادم 10-7-2020 .

وفي مجريات المباراة التي بدأت في وقتها الأصلي بدأت المباراة حذرة من الطرفين مع أفضلية هجومية للأنصار أثمرت هدفاً عكسيا ً في مرى الأقصى ، الذي عاد للمباراة وحاول جاهداً تقليص النتيجة لكن الأنصار المتألق والذي سيطر على وسط الملعب زاد نتيجة المباراة بهدفين لتنتهي المباراة بنتيجة 0-3 للأنصار .

بداية المباراة أخدت الصور التضامنية مع الحملة حيث رفعت يافطة تأكد على حق العودة للشعب الفلسطيني وحملها اللاعبون تاكيداً لتمسكهم بهذا الحق الشرعي والأصيل.
حضر المباراة شخصيات رياضية وجمهور من أبناء المخيم ومن المنطقة من محبي اللعبة وقاد المباراة الحكم الفلسطيني وسام عبد الرازق .

هذا وتقام بعد غدا ً الخميس 9-7-2020 المباراة الأولى من الدورنصف النهائي حيث يلتقي نادي النهضة عين الحلوة ونادي نهاوند شباب صفد ،وذلك الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر على ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير عين الحلوة حيث تقام كافة مباريات الدورة .


نهاوند شباب صفد “بالركلات الترجيحية ” ثالث المتأهلين الى نصف نهائي دورة ” العودة حقي وقراري “

في المباراة الثالثة من الدور الثاني و التي أقيمت اليوم الإثنين 6-7- 2020 في “دورة العودة حقي وقراري” والتي تنظمها اللجنة الرياضية لأندية عين الحلوة وصيدا وبرعاية المؤسسسة الفلسطينية للشباب والرياضة فاز نادي نهاوند شباب صفد عين الحلوة على نظيره نادي حطين الرياضي عين الحلوة بالركلات الترجيحية 4-5 بعد تعادلهما الإيجابي 1-1 في الوقت الأصلي للمباراة ، وبهذا الفوز تأهل نادي نهاوند الى الدور نصف النهائي في البطولة وسيلتقي نادي النهضة (المتأهل سابقا على حساب شباب فلسطين) الخميس القادم 9-7-2020 .

وفي مجريات المباراة التي اعتبرت مباراة متكافئة للفريقين بالمستوى والجهوزية ، سيطر نادي حطين في النصف الاول من الشوط الاول ثم عاد نهاوند ليستلم المبادرة ، وانحصرت المباراة في وسط الملعب وبعض الهجمات للفريقين بين كر وفر سجل خلالها هدف لكل فريق لتنتهي المباراة بوقتها الاصلي 1-1 حسمها نهاوند بالركلات الترجيحية 4-5 .سجل هدف حطين اللاعب هادي قيم وسجل للنهاوند عصام الحاج .

بداية المباراة أخدت الصور التضامنية مع الحملة حيث رفعت يافطة تأكد على حق العودة للشعب الفلسطيني وحملها اللاعبون تاكيداً لتمسكهم بهذا الحق الشرعي والأصيل.
حضر المباراة شخصيات رياضية وجمهور من أبناء المخيم ومن المنطقة من محبي اللعبة وقاد المباراة الحكم الفلسطيني وسام عبد الرازق .

هذا وتقام غدا الثلاثاء 7-7-2020 المباراة الرابعة والأخيرة من الدورالثاني حيث يلتقي نادي الأنصار عين الحلوة ونادي الأقصى المية ومية ،وذلك الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر على ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير عين الحلوة حيث تقام كافة مباريات الدورة .

 


الأخوة صيدا المتألق تخطى العهد القوي وأكد حضوره في نصف نهائي دورة ” العودة حقي وقراري “

في المباراة الثانية من الدور الثاني و التي أقيمت اليوم الاحد 5-7- 2020 في “دورة العودة حقي وقراري” والتي تنظمها اللجنة الرياضية لأندية عين الحلوة وصيدا وبرعاية المؤسسسة الفلسطينية للشباب والرياضة فاز نادي الاخوة صيدا على نظيره نادي العهد عين الحلوة باربعة أهداف لهدفين ، تأهل بها الى الدور نصف النهائي في البطولة ،وسيلتقي الفائز من مباراة ( الأنصار × الاقصى ) والتي ستقام الثلاثاء القادم .

وفي مجريات المباراة التي اعتبرت مباراة قمة لما يحمل الفريقان من انجازات ولاعبين ، تقدم العهد مبكرا في الشوط الأول ثم عادله الأخوة بهدف لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1-1 . وفي الشوط الثاني تقدم الأخوة بالنتيجة بعد أن سجل ثلاثة أهداف متتالية ليقلص العهد النتيجة بهدف آخر وتنتهي المباراة 4-2 لصالع الأخوة .
سجل للأخوة : السريع 2 وغسان سرية 2 وللعهد : خالد عثمان 1ومحمود عثمان 1.

بداية المباراة أخدت الصور التضامنية مع الحملة حيث رفعت يافطة تأكد على حق العودة للشعب الفلسطيني وحملها اللاعبون تاكيداً لتمسكهم بهذا الحق الشرعي والأصيل.

حضر المباراة شخصيات رياضية وجمهور غفير هو الأكبر منذ انطلاقة الدورة امتلأت به المدرجات والمساحات الفارغة من الملعب وقاد اللعبة الحكم الفلسطيني وسام عبد الرازق .

هذا وتقام غدا الإثنين 6-7-2020 المباراة الثالثة من الدورالثاني حيث يلتقي نادي الاخوة نهاوند ونادي حطين عين الحلوة ،وذلك الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر على ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير عين الحلوة حيث تقام كافة مباريات الدورة .

تصوير فادي عناني



النهضة عين الحلوة بسداسية نظيفة أول الواصلين إلى نصف نهائي دورة ” العودة حقي وقراري “

في المباراة الأولى من الدور الثاني و التي أقيمت اليوم السبت 4-7- 2020 في “دورة العودة حقي وقراري” والتي تنظمها اللجنة الرياضية لأندية عين الحلوة وصيدا وبرعاية المؤسسسة الفلسطينية للشباب والرياضة فاز نادي النهضة عين الحلوة على نظيره نادي شباب فلسطين العربي عين الحلوة بسبعة أهداف دون رد ، تأهل بها الى الدور نصف النهائي في البطولة ،وسيلتقي الفائز من مباراة ( نادي حطين × نادي نهاوند – شباب صفد ) والتي ستقام الاثنين القادم .

وفي مجريات المباراة التي اعتبرت مباراة مهمة وتحضيرية للنهضة الذي سيلعب الاثنين مباراة نصف نهائي كأس الرئيس أبو عمار والتي ينظمها الاتحاد الفلسطيني فرع الشتات ، سيطر النهضة على مجريات المباراة منذ بدايتها وامتلك وسط الملعب الذي اوصل هجومه ليسجل 6أهداف متتالية على مدار الشوطين .

بداية المباراة أخدت الصور التضامنية مع الحملة حيث رفعت يافطة تأكد على حق العودة للشعب الفلسطيني وحملها اللاعبون تاكيداً لتمسكهم بهذا الحق الشرعي والأصيل.
حضر المباراة شخصيات رياضية وجمهور غفير من أبناء المخيم ومن المنطقة من محبي اللعبة وقاد اللعبة الحكم الفلسطيني وسام عبد الرازق .

هذا وتقام غدا الأحد 5-7-2020 المباراة الثانية من الدورالثاني حيث يلتقي نادي الاخوة صيدا ونادي العهد عين الحلوة ،وذلك الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر على ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير عين الحلوة حيث تقام كافة مباريات الدورة .

تصوير محمد حسين الاسمر


لقاء اللجنة المنظمة لدورة العودة حقي وقراري مع طاقم التحكيم

عقد مساء اليوم الجمعه لقاء جمع امين سر اللجنة الرياضية الأخ رائد موعد وعن المؤسسة الراعية للدورة الأخ رمضان نصار والأخ سليمان حجير مسؤول لجنة الحكام مع الإخوة الحكام الذين حضر منهم الأخوين وسام عبدالرازق و سالم ابو سالم.
بداية رحب الأخ امين السر بالإخوة الحكام واعتبرهم فدائيين وأن مجمل اداءهم كان جيدا واعتبر ان عليهم بذل المزيد في المراحل القادمة من الدورة.
تم مناقشة السبل الآيلة لتحسين الوضع التحكيمي ولوحظ ان العدد الموجود من الحكام لا يفي بالغرض لجهة تأمين طاقم متكامل لكل مباراة على امل ان نحقق لاحقا هذا الأمر.تم الإتفاق حاليا على الإستمرار بالطاقم الموجود مع امكانية ضم اي أخ كفؤ ويرغب بالإنضمام لفريق التحكيم .
ايضا اتفق على وضع مراقب من الأندية في كل مباراة ويعلن عنه قبل المباريات متمنين على الأندية التقيد بالبرنامج واعتبار ذلك مساهمة منهم في إنجاح النشاط.
نتمنى ان نصل لليوم الذي يكون لدينا فيه طاقم تحكيم متكامل في المستقبل ينظم اموره بشكل مستقل .

 



الركلات الترجيحية حسمت تأهل حطين عين الحلوة الى الدور الثاني في دورة ” العودة حقي وقراري “

في المباراة الأخيرة من الدور الأول و التي أقيمت اليوم الجمعة 3-7- 2020 في “دورة العودة حقي وقراري” والتي تنظمها اللجنة الرياضية لأندية عين الحلوة وصيدا وبرعاية المؤسسسة الفلسطينية للشباب والرياضة فاز نادي حطين عين الحلوة على نظيره نادي عيلبون عين الحلوة بالركلات الترجيحية ، أنهى بها مجموع الأندية المتأهله الى الدور الثاني في البطولة ،وسيلتقي نادي حطين مع نادي نهاوند – شباب صفد في الدور الثاني الاثنين 6-7-2020 .

وفي مجريات المباراة التي اعتبرت مباراة الديربي بين الناديين الجارين والتي تربطهما علاقة قوية ومتينة برز فيها التكافئ في السيطرة وامتلاك الكرة منذ انطلاقة المباراة، وكان الفريقان حذرين من تلقي الأهداف في البداية ، لكن المباراة انتهت بالتعادل السلبي صفر- صفر ذهب بعدها الفريقان الى الركلات الترجيحية التي ابتسمت لنادي حطين 4-5 .

بداية المباراة تم التوقيع على وثيقة العودة حقي وقراري من قبل طرفي المباراة ثم أخدت الصور التضامنية مع الحملة حيث رفعت يافطة تأكد على حق العودة للشعب الفلسطيني وحملها اللاعبون تاكيداً لتمسكهم بهذا الحق الشرعي والأصيل.

حضر المباراة شخصيات رياضية وجمهور غفير من أبناء المخيم ومن المنطقة من محبي اللعبة وقاد اللعبة الحكم الفلسطيني سالم أبو سالم .

هذا وتقام غدا السبت 4-7-2020 المباراة الأولى من الدورالثاني حيث يلتقي نادي النهضة عين الحلوة ونادي شباب فلسطين العربي ،وذلك الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر على ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير عين الحلوة حيث تقام كافة مباريات الدورة .

تصوير فادي عناني



حجز مكانه بقوة مع المتأهلين : نادي الأخوة صيدا بخماسية الى الدور الثاني في دورة العودة حقي وقراري .

في المباراة السابعة من الدور الأول و التي أقيمت اليوم الخميس 2-7-2020 من “دورة العودة حقي وقراري” والتي تنظمها اللجنة الرياضية لأندية عين الحلوة وصيدا وبرعاية المؤسسسة الفلسطينية للشباب والرياضة فاز نادي الأخوة صيدا على النادي المقدسي بنتيجة 5- 0 سجلت على مدار الشوطين متأهلا بهذا الفوز الى الدور الثاني من البطولة لملاقاة نادي العهد (الاحد 5-7-2020) وكان العهد تأهل على حساب الهبة في الدور الاول.
وسجل أهداف الأخوة : محمد قبلاوي 3 وغسان سرية 2 .

بداية المباراة تم التوقيع على وثيقة العودة حقي وقراري من قبل طرفي المباراة ثم أخدت الصور التضامنية مع الحملة حيث رفعت يافطة تأكد على حق العودة للشعب الفلسطيني وحملها اللاعبون تاكيداً لتمسكهم بهذا الحق الشرعي والأصيل.
حضر المباراة شخصيات رياضية وجمهور غفير من أبناء المخيم ومن المنطقة من محبي اللعبة وقاد اللعبة الحكم الفلسطيني وسام عبد الرازق .

هذا وتقام غدا الجمعة 3-7-2020 المباراة الأخيرة من الدور الأول والتي تجمع نادي عيلبون ونادي حطين عين الحلوة ،وذلك الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر على ملعب الشهيد ابو جهاد الوزير عين الحلوة حيث تقام كافة مباريات الدورة .

تصوير الاعلامي: فادي عناني



العهد عين الحلوة سادس المتأهلين الى الدور الثاني بسداسية في دورة ” العودة حقي وقراري “

في المباراة السادسة من الدور الأول و التي أقيمت اليوم الإربعاءء 1-7- 2020 من “دورة العودة حقي وقراري” والتي تنظمها اللجنة الرياضية لأندية عين الحلوة وصيدا وبرعاية المؤسسسة الفلسطينية للشباب والرياضة فاز نادي العهد عين الحلوة على نادي الهبة – الهمشري بنتيجة6- 2 ضمن بها تأهله الى الدور الثاني من البطولة حيث سيلتقي الفائز من المباراة السابعة (الأخوة ×المقدسي ).

وسجل أهداف العهد : بلال محمد 2،بلال حماد 2،فادي حمد 1،بسام داوود 1 .
وسجل للهبة :خالد مهداوي ركلة جزاء1 وابراهيم السيد 1.

بداية المباراة تم التوقيع على وثيقة العودة حقي وقراري من قبل طرفي المباراة ثم أخدت الصور التضامنية مع الحملة حيث رفعت يافطة تأكد على حق العودة للشعب الفلسطيني وحملها اللاعبون تاكيداً لتمسكهم بهذا الحق الشرعي والأصيل.
حضر المباراة شخصيات رياضية وجمهور غفير من أبناء المخيم ومن المنطقة من محبي اللعبة وقاد اللعبة الحكم الفلسطيني وسام عبد الرازق .

هذا وتقام غدا الخميس 2-7-2020 المباراة السابعة من الدورالأول حيث يلتقي نادي الاخوة ونادي المقدسي ،وذلك الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر على ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير عين الحلوة حيث تقام كافة مباريات الدورة .

تصوير الإعلامي: فادي عناني وجهاد الخطيب



فاز بثلاثية نظيفة في دورة العودة حقي وقراري شباب فلسطين العربي الى الدور الثاني

في المباراة الخامسة من الدور الأول و التي أقيمت اليوم الثلاثاء 30-6-2020 من “دورة العودة حقي وقراري” والتي تنظمها اللجنة الرياضية لأندية عين الحلوة وصيدا وبرعاية المؤسسسة الفلسطينية للشباب والرياضة فاز نادي شباب فلسطين العربي عين الحلوة على نادي الناصرة بنتيجة0-3 متأهلا الى الدور الثاني من البطولة لملاقاة نادي النهضة المتاهل على حساب القسطل في الدور الاول .

وسجل أهداف شباب فلسطين العربي الثلاثة : علي جمال 2 واحمد خاسكية 1 .
بداية المباراة تم التوقيع على وثيقة العودة حقي وقراري من قبل طرفي المباراة ثم أخدت الصور التضامنية مع الحملة حيث رفعت يافطة تأكد على حق العودة للشعب الفلسطيني وحملها اللاعبون تاكيداً لتمسكهم بهذا الحق الشرعي والأصيل.

حضر المباراة شخصيات رياضية وجمهور غفير من ابناء المخيم ومن المنطقة من محبي اللعبة وقاد اللعبة الحكم الفلسطيني وسام عبد الرازق .

هذا وتقام غدا الاربعاء 1-7-2020 المباراة السادسة من الدورالاول حيث يلتقي نادي العهد ونادي الهبة ،وذلك الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر على ملعب الشهيد ابو جهاد الوزير عين الحلوة حيث تقام كافة مباريات الدورة .
تصوير الاعلامي: فادي عناني


النهضة بثلاثية نظيفة نحو الدور الثاني في دورة العودة حقي وقراري

في المباراة الرابعة و التي أقيمت اليوم الإثنين 29-6-2020 من “دورة العودة حقي وقراري” والتي تنظمها اللجنة الرياضية لأندية عين الحلوة وصيدا وبرعاية المؤسسسة الفلسطينية للشباب والرياضة فاز نادي النهضة عين الحلوة على نادي القسطل مخيم المية ومية بنتيجة3- 0 متأهلا الى الدور الثاني من البطولة .

وفي مجريات المباراة حاول النهضة السيطرة على المباراة منذ بدايتها معتمدا على خبرته وجهوزيته فهاجم منذ البداية محاولا حسم المباراة ، لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم خفف من شدة الهجمات التي اثمرت للنهضة بثلاثة اهداف نظيفة على مدار الشوطين سجلها تباعا كل من : يوسف عوض وعثمان عثمان وعبيدة مبارك .

بداية المباراة تم التوقيع على وثيقة العودة حقي وقراري من قبل طرفي المباراة ثم أخدت الصور التضامنية مع الحملة حيث رفعت يافطة تأكد على حق العودة للشعب الفلسطيني وحملها اللاعبون تاكيداً لتمسكهم بهذا الحق الشرعي والأصيل.

حضر المباراة شخصيات رياضية وجمهور غفير من ابناء المخيم ومن المنطقة من محبي اللعبة وقاد اللعبة الحكم الفلسطيني مصطفى حسين .
هذا وتقام غدا الثلاثاء 30-6-2020 المباراة الخامسة من الدورالاول حيث يلتقي نادي الناصرة ونادي شباب فلسطين العربي ،وذلك الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر على ملعب الشهيد ابو جهاد الوزير عين الحلوة حيث تقام كافة مباريات الدورة .
تصوير الاعلامي: فادي عناني وجهاد الخطيب


الأقصى يتأهل بصعوبة الى الدور الثاني أمام الاصلاح في دورة العودة حقي وقراري

في المباراة الثالثة التي أقيمت اليوم الأحد 28-6-2020 من الدور الاول في “دورة العودة حقي وقراري” والتي تنظمها اللجنة الرياضية لأندية عين الحلوة وصيدا وبرعاية المؤسسسة الفلسطينية للشباب والرياضة فاز الأقصى المية ومية على نادي الإصلاح صيدا بنتيجة 4- 3 بصعوبة في مباراة اتسمت بالندية والقوة سيطر الاقصى في الشوط الاول وعاد الاصلاح في الشوط الثاني لكن النتيجة حسمت اللقاء لصالح الاقصى الذي تأهل بهذا الفوز الى الدور الثاني من البطولة .

بداية المباراة تم التوقيع على وثيقة العودة حقي وقراري من قبل طرفي المباراة ثم أخدت الصور التضامنية مع الحملة حيث رفعت يافطة تأكد على حق العودة للشعب الفلسطيني وحملها اللاعبون تاكيداً لتمسكهم بهذا الحق الشرعي والأصيل.

حضر المباراة شخصيات رياضية وجمهور غفير من ابناء المخيم ومن المنطقة من محبي اللعبة وقاد اللعبة الحكم الفلسطيني فؤاد عثمان .

هذا وتقام غدا الاثنين 29-6-2020 المباراة الرابعة من الدورة حيث يلتقي نادي النهضة عين الحلوة ونادي القسطل المية ومية وذلك الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر على ملعب الشهيد ابو جهاد الوزير عين الحلوة حيث تقام كافة مباريات الدورة .
تصوير الاعلامي: فادي عناني وجهاد الخطيب

 


نهاوند – شباب صفد يتأهل بجدارة الى الدور الثاني من دورة العودة حقي وقراري

في المباراة الثانية التي اقيمت اليوم من “دورة العودة حقي وقراري” والتي تنظمها اللجنة الرياضية لاندية عين الحلوة وصيدا وبرعاية المؤسسسة الفلسطينية للشباب والرياضة فاز نادي نهاوند شباب صفد على نادي بيت المقدس 7-0 تألق فيها ابناء النادي العريق نهاوند واستطاع لاعبوه الخروج بفوز مستحق ، تأهلوا من خلاله الى الدور الثاني من البطولة التي تتابع يوميا على ملعب الشهيد ابو جهاد الوزير في مخيم عين الحلوة .

بداية المباراة تم التوقيع على وثيقة العودة حقي وقراري من قبل طرفي المباراة ثم أخدت الصور التضامنية مع الحملة حيث رفعت يافطة تأكد على حق العودة للشعب الفلسطيني وحملها اللاعبون تاكيداً لتمسكهم بهذا الحق الشرعي والأصيل .

حضر المباراة شخصيات رياضية وجمهور غفير من ابناء المخيم ومن المنطقة من محبي اللعبة وقاد المباراة الحكم الفلسطيني فؤاد عثمان .

هذا وتقام غدا الاحد المباراة الثالثة من الدورة حيث يلتقي ناديالاصلاح صيدا ونادي الهبة وذلك الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر على ملعب الشهيد ابو جهاد الوزير عين الحلوة حيث تقام كافة مباريات الدورة .
تصوير : الاعلامي فادي عناني


في افتتاح “دورة العودة حقي وقراري” في عين الحلوة …. “الأنصار عين الحلوة” يتخطى “النور” بسداسية نظيفة

ضمن فعاليات حملة “العودة حقي وقراري” ـ وفي إفتتاح الدورة الرياضية “دورة العودة حقي وقراري” والتي تنظمها “اللجة الرياضية لأندية عين الحلوة وصيدا” و ترعاها “المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان”، وبحضور عدة شخصيات رياضية وحشد جماهيري غفير من أبناء مخيم عين الحلوة ومنطقة صيدا ومحبي اللعبة..

أقيمت المباراة الأولى، يوم الجمعة 26-6-2020 على ملعب أبوجهاد الوزير في مخيم عين الحلوة، وجمعت بين “الأنصار عين الحلوة” و”النور عين الحلوة”، وقادها الحكم وسام عبد الرازق، حسمها الأنصار لصالحه بنيجة 0/6 وبذلك يتأهل الى الدور الثاني من الدورة. وسجل الأهداف الستة كل من: مازن الخطيب، ياسرسرحال، سعيد دهشة، ابو الشهيد، محمد ميعاري ونضال حسين.

بداية تم التوقيع على وثيقة “العودة حقي وقراري” من قبل طرفي المباراة ثم أخدت الصور التضامنية مع الحملة حيث رفعت يافطة تأكد على حق العودة للشعب الفلسطيني وحملها اللاعبون تاكيداً لتمسكهم بهذا الحق الشرعي والأصيل، ومن ثم افتتح السيد رائد موعد أمين سر اللجنة الرياضية لأندية عين الحلوة وصيدا الدورة بكلمة رحب بها بالاندية المشاركة في الدورة شاكرا حملة العودة حقي وقراري والمؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة على رعاية هذا النشاط الوطني المتميز.

هذا وتقام غدا المباراة الثانية من الدورة حيث يلتقي نادي نهاوند ونادي بيت المقدس وذلك الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر على ملعب الشهيد ابو جهاد الوزير عين الحلوة حيث تقام كافة مباريات الدورة .

متابعة وتصوير: جهاد الخطيب.
(محرر/ يوم الجمعة 26-6-2020)


“دورة العودة حقي وقراري” في عين الحلوة

ضمن فعاليات حملة “العودة حقي وقراري” وبرعاية “المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان”، تنظم “اللجة الرياضية لأندية عين الحلوة وصيدا”،
دورة رياضية بعنوان “دورة العودة حقي وقراري” بمشاركة 16 نادياً من أندية تجمعات ومخميات صيدا وهي: النهاوند، الناصرة، النهضة، الأنصار، النور، عيلبون، المقدسي، بيت المقدس، حطين، العهد، شباب فلسطين العربي، الأقصى المية ومية، القسطل المية ومية، الهبة الفوار، الإصلاح صيدا، الأخوة صيدا.

وتبدأ الدورة يوم الجمعة 26-6-2020 وتلعب على ملعب الشهيد أبوجهاد الوزير في مخيم عين الحلوة وفق البرنامج المرفق ضمن الصور.


ع

للمشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي: