أبريل 24, 2024

”المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان“ تشارك في ”مهرجان تضامني مع فلسطين“ في شحيم


شارك مدير “المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان” الأستاذ خليل العلي في المهرجان التضامني مع المسجد الأقصى والمقاومة الفلسطينية والذي نظمه نادي الإرشاد الرياضي بالتعاون هيئة نصرة الأقصى والائتلاف العالمي للشباب والرياضة، في مجمع الارشاد الرياضي في شحيم وذلك يوم الأحد 23-5-2021. وحضر المهرجان عدد من الشخصيات والفعاليات الدينية والسياسية والأمنية والاجتماعية، وحشد من أهالي المنطقة.

وكانت عدة كلمات لكل من رئيس نادي الارشاد الرياضي بلال شحادة والشيخ دانيال بصبوص وجمال الجعيد، بعدها قدم درع تكريمي لكابتن منتخب فلسطين للشتات الكابتن احمد الخضر، ثم كانت مباراة ودية بين فريقي الارشاد وفلسطين للشتات.


 

إقليم الخروب: وقفة كرامة مع أهل الكرامة .. مهرجان تضامني مع فلسطين للإرشاد – شحيم

أقام نادي الإرشاد الرياضي وهيئة نصرة الأقصى والائتلاف العالمي للشباب والرياضة، مهرجاناً تضامنياً مع المسجد الأقصى والمقاومة الفلسطينية، في مجمع الارشاد الرياضي في شحيم، حضره النائب بلال عبد الله، فؤاد حسن ممثلاً النائب محمد الحجار، رئيس بلدية شحيم احمد فواز وعدد من أعضاء المجلس البلدي، مسؤول فرع شحيم في الحزب التقدمي الاشتراكي طارق عبد الله، الحاج فادي قبلان، مدير”المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان” خليل العلي، مسؤول حRكة حMاس في وادي الزينة الحاج محمد البركة، فعاليات دينية وسياسية وأمنية واجتماعية، واهالي.
افتتح المهرجان بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، وكلمة ترحيب من جمال الجعيد الذي قال: نجتمع اليوم متضامنين مع الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، هناك في ارض المعراج، في غزة الإباء والبطولة، وفي أقصانا الذي بارك الله حوله، هذا الأقصى الذي اصبح محور الأمّة. واعتبر أن فلسطين هي مقدّسات جزء من عقيدتنا الاسلامية التي لا تهاون فيها ولا تنازل عنها.
بصبوص
ثم تحدث الشيخ دانيال بصبوص فقال: الاقصى ليست مجرد حكاية عابرة ولا موقف نأخذه ثم نتركه ونمضى، انما هي قضية انسانية محقة مركوزة في قلوب الناس الشرفاء، هو قضية الاسلام، فلا يمكن لأحد مهما بلغ في القوة أن ينزع الاقصى من قلوب المؤمنين الانسانيين والشرفاء.
وتابع: مهرجان التضامن مع فلسطين هو مهرجان الاحتفال بالنصر، فرحة جاءتنا بصورة ثلاثية الأبعاد، نصر واضح بيّن مبين، وبشرى للمؤمنين وفرحة بوحدة القضية والأمّة. انه النصر الذي خط لنا ان نفرح به، وانتم ايها الفلسطينيون في الشتات لكم نصيب من هذا النصر فلا تستهينوا بوجودكم وعطائكم. لقد اجتمع الفلسطينيون علي قضيتهم، فغزة انتصرت للقدس، والضفة انتصرت لغزة، و48 انتصرت للضفة، وأهل الشتات انتصروا لفلسطين فتوحّدت فلسطين لقضية شريفة هي قضية المقاومة والقدس والاقصى والاحرار.
شحادة
وكانت كلمة لرئيس نادي الارشاد الرياضي بلال شحادة فقال: فلسطين قضيتنا والاقصى عقيدتنا، فسلام لأرض خُلقت للسلام وما رأت يوماً سلام. سلام ممزوج في أرض الرباط، أرض أولى القبلتين وثالت الحرمين.
وتابع: ها هو نادي الارشاد ينتهز فرصة النصر المؤزّر ليقف وقفة كرامة مع أهل الكرامة، في فلسطين الرجولة وغزة الإباء، لنصنع من كرة القدم سبيلاً للتعبير عن فخرنا بما خطّه المجاهدون في ساحات البطولة من نصر عزيز نرفع به رؤوسنا. وما أجمل أن نستقبل في ملعبنا في شحيم نجوم منتخب فلسطين للشتات وكان مهرجاناً جامعاً نحتفل فيه بالنصر ونستقبل اخوة لنا من فلسطين نحتفل بهم ومعهم باستعادة أروع الملاحم في وجه الصهاينة المحتلين وكل من عاونهم.
ووجّه تحية لرجال الإرشاد على نتائجهم الباهرة في الدوري البناني، فالارشاد يقترب شيئاً فشيئاً من تحقيق حلم تاريخي للنادي ولاقليم الخروب من خلال التأهل للدرجة الثانية الى دوري الاضواء الذي يستحق رجالات النادي، فلكم كل الدعم والمؤازرة.
بعدها قدم درع تكريمي لكابتن منتخب فلسطين للشتات الكابتن احمد الخضر، ثم كانت مباراة ودية بين فريقي الارشاد وفلسطين للشتات.
إعداد: خديجة الحجار – صدى الاقليم (تقريراً وصوراً)
المصدر: موقع صدى الاقليم، 24-5-2021