أبريل 25, 2024

خليل العلي لـ«موقع لاجئ نت»: “المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان” تهدف لبناء وتطوير القدرات الفنية للرياضي الفلسطيني


خاص – موقع لاجئ نت || الأربعاء، 18 أيار، 2022
أشار المدير التنفيذي للمؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان السيد خليل العلي في حديث لشبكة “لاجئ نت” أن المؤسسة شريك دائم للحمة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية “انتماء” منذ انطلاقتها من خلال الأنشطة الرياضية المتعددة والمشاركة في الأنشطة الوطنية المعبرة عن الانتماء وحب فلسطين والعودة.
وقال العلي بأن المؤسسة تهدف من خلال هذه الأنشطة التي تحمل العنوان الوطني تعميم الثقافة الوطنية والأرض والعودة وفلسطين على المجتمع الفلسطيني وخاصة الرياضيين منهم لأنه يستهدف الشباب والناشئة فيه.
وأكد العلي بأن الشباب اليوم هم من نعول عليهم في مسيرة التحرير والعودة.
وأضاف العلي بأن المؤسسة تهدف لتربية النشئ في مسارات متعددة، وأهم هذه المسارات المسار الوطني من خلال الومضات التربوية والوطنية التي هي جزء اساس من بنية الأندية الرياضية.
وقال العلي بأن حملة “انتماء” تقدم جرعة ثقافية وطنية شاملة خلال شهر أيار من كل عام ونستفيد من كافة الفعاليات التي تنفذها في ساحة لبنان.
وعن الأنشطة الرياضية للمؤسسة هذا الموسم أوضح العلي بأن المؤسسة ستقيم عدة أنشطة رياضية ضمن حملة انتماء وفي عدة مخيمات فلسطينية في منطقة صور كالرشيدية، والقاسمية وشاتيلا ومخيم الجليل في بعلبك وشاتيلا والبداوي والبارد وعين الحلوة وصيدا سنستهدف فيها الفئات العمرية والناشئة التي بحاجة إلى معرفة الكثير عن القضية والنكبة.
وأكد العلي بأن المؤسسة الرياضية تهدف إلى خدمة المجتمع الفلسطيني، فالتربية فالتربية الرياضية والخلقية تساهم في حل الكثير من المشاكل الاجتماعية التي تفرض على مخيماتنا بهدف تدمير الشباب والناشئة فيه.وتعمل المؤسسة حسب علي وفق الاهداف التالية:
١- بناء القدرات الجسمانية
٢- بناء وتطوير القدرات الفنية
٣- تنفيذ البرنامج التربوي الخلقي والديني لدى الأندية وفي جميع التخصصات.
٤ – تعليم الناشئة ثقافة فلسطين والعودة وثقافة الأرض.
وقال العلي بأن المؤسسة لا تكتفي بتنفيذ الأنشطة بل وتشارك في الفعاليات المركزية لحملة انتماء في لبنان ونحن نقدر ما تقدمه الحملة الوطنية انتماء للمجتمع الفلسطيني وللعالم من خلال إحياء ذكرى النكبة وهي رسالة وطنية بامتياز ويقرأها العالم بجدية.

المصدر: موقع لاجئ نت، الأربعاء، 18 أيار، 2022.