أبريل 25, 2024

”المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان“ تشارك في الملتقى الشبابي ”إبداع وثورة“ لقطاع الشباب في حماس


شارك وفد ”المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان“ في الملتقى الشبابي الذي نظمه قطاع الشباب في حركة حماس في لبنان يوم الأحد 16 تشرين الأول/أكتوبر 2022 في العاصمة اللبنانية بيروت، الملتقى الذي حمل عنوان “الشباب إبداع وثورة” أقيم نصرة لأهلنا في الضفة ووفاء لدماء الشهيد القائد جمعة الطحلة، وحضره طيف واسع من قادة وأعضاء المنظمات الشبابية في لبنان.
وتحدث في الملتقى رئيس مكتب العمل الشبابي وعضو المكتب السياسي لحركة حماس فتحي حماد، كما تم عرض فيلم وثائقي يروي عن حياة الشهيد القائد جمعة الطحلة.

***********

قطاع الشباب في حركة حماس ينظم ملتقى شبابياً بعنوان الشباب إبداع وثورة
فتحي حماد: أدعو الشباب الفلسطيني في مخيمات اللجوء إلى ابتكار ما أمكن من وسائل لمقاومة الاحتلال

اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة حماس فتحي حماد أن الشباب الفلسطيني قدم نماذج مشرقة في مشروع المقاومة ابتداءً بانتفاضة الحجارة مروراً بمسيرات العودة والبالونات الحارقة وصولاً إلى الصواريخ التي دكت تل أبيب.
ودعا حماد جميع الشباب الفلسطيني في مخيمات اللجوء إلى ابتكار ما أمكن من وسائل لمقاومة الاحتلال حتى تحقيق التحرير والعودة.
وشدد القيادي في حماس أن العدو الصهيوني يشكل الخطر الأكبر على الأمة، وإن استئصاله بات ضرورة استراتيجية، مضيفاً أن مشروع التحرير هو مسؤولية الأمة جمعاء وليست مسؤولية الفلسطينيين وحدهم.
وعن انتفاضة الضفة التي تشتعل اليوم قال: “هي دليل حي على سقوط كافة حلول التسوية والتنسيق مع العدو، وهي جدوى نار مستمرة سنبقيها مشتعلة بكل ما أوتينا من قوة حتى تنتشر في كل فلسطين لكسر المحتل وطرده بإذن الله”
كلام رئيس مكتب العمل الشبابي في حركة حماس فتحي حماد جاء خلال الملتقى الشبابي الذي أقامه قطاع الشباب في حركة حماس في لبنان يوم الأحد ١٦ تشرين الأول/أكتوبر ٢٠٢٢م في العاصمة اللبنانية بيروت.
الملتقى الذي حمل عنوان “الشباب إبداع وثورة” أقيم نصرة لأهلنا في الضفة ووفاء لدماء الشهيد القائد جمعة الطحلة، وحضره طيف واسع من قادة وأعضاء المنظمات الشبابية في لبنان.
عرض في بداية الملتقى فيلما وثائقيا يروي عن حياة الشهيد القائد جمعة الطحلة ومساهمته في تطوير أعمال المقـ|ومة.
المتحدث باسم الشباب الفلسطيني في لبنان، اعتبر الشهيد جمعة الطحلة مثالاً عظيماً وقدوة ذات رمزية كبيرة في مشروع المقـ|ومة، وكان له سبق في بناء منظومة استراتيجية في “كتائب القسام” وفي منظومة الطيران المسير وقائد في الأمن السيبراني والحرب الإلكترونية.
واعتبر أن الشباب الفلسطيني الذي يدفع أثماناً باهظة جراء تمسكه بهويته وقضيته الفلسطينية، هو شريك أساسي في مشروع مقاومة الإحتلال.
داعياّ إلى دعم الشباب وتمكينه وتوفير بيئة أفضل تساعده للقيام بدوره تجاه شعبه وقضيته.

قطاع الشباب في حركة المقاومة الإسلامية حماس
بيروت في ١٦ تشرين الأول ٢٠٢٢م