أبريل 20, 2024

”المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان“ تدين وتستنكر مشاركة لاعبين لبنانيين في بطولة للفئات العمرية بكرة المضرب في اليونان بحضور لاعبين من الكيان الصهيوني.. وتحذر من التطبيع الرياضي الفردي والجماعي


أدانت ”المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان“ واستنكرت بشدة، مشاركة عدد من اللاعبين اللبنانيين في كرة المضرب في بطولة ودية للفئات العمرية في اليونان بحضور لاعبين من الكيان الصهيوني، وأظهرت صور اللاعبين تواجدهم مع مجموعة من اللاعبين بمن فيهم لاعبين من الكيان الصهيوني الذين رفعوا علم الكيان إلى جانب العلم اللبناني، وبحسب ما تمّ تداوله، فإن جدول المباريات يبرز مواجهات مباشرة بين لاعبين لبنانيين ولاعبين من كيان الاحتلال.

ودعت ”المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان“ كل من “وزارة الشباب والرياضة” والاتحادات الرياضية لضرورة التصدي لهكذا خطوات وحث الأهالي على عدم تسهيل أو التساهل في “التطبيع الرياضي مع الاحتلال” الفردي والجماعي، ونشر الوعي بخطورة الأمر فمجرد المشاركة في مثل مباريات كهذه تُعد مخالفة واضحة للقانون اللبناني وتجر لبنان الى تطبيع رياضي واضح ويشكل طعنة للقضية الفلسطينية.

***
من جهته، أكد “الاتحاد اللبناني لكرة المضرب التنس” في بيان أنه يتواجد لاعبين لبنانيين ناشئين يشاركون بصورة فردية ببطولة ودية مع لاعبين من الكيان الصهيوني. وجدّد الاتحاد رفضه التام لمشاركة أي لاعب لبناني مع لاعبين من الكيان الإسرائيلي وهذا ما تلتزم به كافة بعثات المنتخبات الوطنية في البعثات الخارجية. وأكد الاتحاد أن لا علاقة للاتحاد باللاعبين الذين خاضوا المباريات مطالبًا أهالي اللاعبين بعدم خوض أبنائهم الناشئين أي مباراة من لاعبين صهاينة، وسيعمل الاتحاد على اتخاذ إجراءات حول هذا الأمر.
ومن جهتها، أصدرت “وزارة الشباب والرياضة اللبنانية” بيانًا أوضحت فيه أن تشكيل بعثات لأي من المشاركات الخارجية ليس من صلاحية الوزارة بل الاتحادات حصرًا والوزارة لا تتدخل وقد تواصلت مع رئيس الاتحاد اللبناني لكرة المضرب أوليفار فيصل الذي جزم “بعدم علاقة الاتحاد اللبناني والمشاركة ذات طابع فردي” وفق قوله.