أبريل 25, 2024

مقال: الرياضة وسيلة إسرائيلية جديدة لتهويد القدس

بقلم: خليل العلي، مدير المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة.

(لا تظن الذئاب ان بانت انيابها باسمه فالمكر والقتل بين فكيها جاسمه)

يحاول الإحتلال الصهيوني منذ عدة أعوام إستقطاب الحركة الرياضية الدولية وجرها الى إقامة النشاطات الرياضية على أرض فلسطين فبدات منذعدة سنوات بالعمل على تسليط الضوء على نجوم الكرة الرياضة في العالم وجرهم واستضافتهم واجبارهم على زيارة حائط البراق ومعالم فلسطينية اخرى زيفها الاحتلال وصبغها بصبغته ومن اشهر هؤلاء مارادونا – كرستيانو رونالدو ورنالدو البرازلي وميسي وغيرهم كثيروهم يتمتعون بقاعدة جماهيرية كبير جدا وكما فعل مع الأندية الرياضية الكبيرة كبرشلونة الإسباني وريال مدريد وعدة أندية اخرى ويجول بهم على الأماكن المقدسة الإسلامية على أنها أماكن يهودية ويحسن الإحتلال في قلب الصورة الحقيقية من خلال تزوير الهوية وطمس المعالم وتغير العناوين . ومنذ مدة غير بعيدة رفعنا الصوت عاليا ورفضنا وأعربنا عن رفضنا لإقامة بطولة أوروبا للشباب على أرض فلسطين المحتلة حيث شارك المنتخب الإسرائيلي المحتل في هذه البطوله كمستضيف لها، وتوالت ردود الفعل على كل زيارة مشبوهه لنجوم الكرة أو الاندية حتى وإن مرت بطريقها على رام الله واستمعت الى اغاني مطربنا محمد عساف وهي التي وقفت على حائط البراق قبل وصلها الى رام الله ورؤوسها تتحرك طلوعاً ونزولاً ، وقد شهدنا قبل ايام وشاهدنا كيف أن العالم بأسره تابع ونقل ما يسمى بماراتون القدس الدولي على ارض القدس المحتلة، والاحتلال يحاول من خلال النشاطات الرياضية بتحقيق أهداف عجز عن تحقيقها من خلال المحافل السياسية والمفاوضات ،

و يحاول الإحتلال من خلال إقامة مارتون يمر بشوارع القدس أن يستمر وبدون حسيب بطمس الهوية الفلسطينية لشوارعها ومعالمها ،فما هو الهدف الرئيسي لاقامة هذا المراتون في مدينة القدس ؟

ما هو ضاهر الماراتون؟ المارثون ظاهره رياضي وحقيقته سياسي تهويدي

لماذا مدينة القدس؟ اختاروا مدينة القدس موضعا لهذا النشاط لاضفاء الطابع اليهودي عليها.

لماذا يوم الجمعة؟ لمنع المصلين من الوصول الى الأقصى الشريف من خلال الإنتشار الكثيف للأمن الصهيوني في شوارع القدس وبالتالي تحويل وإغلاق الطرق بوجه الوافدين لصلاة الجمعه في المسجد الاقصى .

لماذا تدويل النشاط؟ لتاكيد الدول المشاركة اعترافها بالكيان المحتل من خلال المشاركة وتلبية الدعوة من قبل الكيان المحتل .

لماذا الماراتون يمر بشوارع القدس؟ من أجل نقل الصورة المزيفة للمشاركين وهو الذي غير كل المعالم الاصلية وطبعها بطابع يهودي

لماذا يمر الماراتون في القدس بشقيها الشرقي والغربي مرورا بالبلدة القديمة؟ ليوهم المشاركين ان القدس عاصمة موحدة بمفهوم اسرائيلي وقد أوهم المشاركين عبر تزيفه للحقائق المكتوبة بذلك .

فما هو المطلوب منا ؟

1- نطالب المجتمع العربي بمقاطعة الشركات التي تدعم هذه النشاطات

2- نطالب الاتحادات الدولية بالتراجع عن اعتبار هذه النشاطات رسمية

3- نطالب الاعلام العربي بالتصدي للهجمة الصهيونية بتهويد القدس ونقل حقيقتها العربية والاسلامية .

4 نطالب المجتمع العربي باقامة نشاتطات مماثلة في الدول العربية كرد فعلي يتزامن مع موعد النشاطات الإسرائيلية كما فعل أهل غزة حيث اقامت ماراتون شارك فيه المئات كرد على ماراتون القدس .

وأخيرا كل التحية لأهلنا في القدس وضواحيها الذين ما زالوا يتصدون بصدورهم العارية لمشروع التهويد والاحتلال وهم ما زالوا يرفعون اصواتهم دائما ضد كل المشاريع التي يقدم عليها الاحتلال في القدس .


المصدر: شبكة «لاجئ نت»، 16/3/2015