مارس 28, 2024

مدير المؤسسة الفلسطنية للشباب والرياضة يشارك في نشاط حملة “انتماء” لتكريم المسنين من عشائر شمال فلسطين في تجمع الشبريحا للاجئين

13254307_900543706722517_5684607285397483789_n

شارك مدير المؤسسة الفلسطنية للشباب والرياضة السيد خليل العلي في نشاط الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية ‫‏انتماء‬ لتكريم للمسنين من عشائر أصبع الجليل في تجمع الشبريحا للاجئين الفلسطينيين في مدينة صور وذلك يوم الجمعة 27/5/2016.

***

«انتماء» تكرم المسنين من عشائر شمال فلسطين في تجمع الشبريحا للاجئين
بالتعاون مع تجمع عشائر شمال فلسطين نظمت الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية- انتماء لقاء تكريميا للمسنين من عشائر أصبع الجليل في تجمع الشبريحا للاجئين الفلسطينيين في مدينة صور اليوم الجمعة 27 أيار (مايو).
يأتي هذا النشاط ضمن فعاليات حملة انتماء لإحياء الذكرى الـ 68 للنكبة الفلسطينية.
كلمة حملة انتماء ألقاها منسق الحملة في لبنان سامي حمود قال فيها بأن حملة انتماء انبثقت من قلب الشتات لربط اللاجئين الفلسطينيين في الشتات تأكيداً على حق العودة، ورفض مساعي التوطين والتهجير و المؤامرات التي تحاك بحق الشعب الفلسطيني.
وأشاد حمود بتضحيات وصمود وثبات الكبار من جيل فلسطين الذين قدمو للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الكثير وحمل الامانة وتوريثها للأجيال الصاعدة.
وفي كلمة تجمع عشائر شمال فلسطين ألقاها المربي الحاج أبو علي محمود ذياب قال فيها بأن أن الشعب الفلسطيني كله مقاومة منذ ثورة 1929 ضد الاحتلال البريطاني وحتى يومنا هذا.
وأكد ذيان بأن الشعب الفلسطيني ا يعرف الاستسلام ولن يقبل التنازل عن أرض فلسطين لليهود.
وتخلل النشاط عرض فيلم تعريفي عن حملة انتماء، و فيلم قصير عن فلسطين وحق العودة. بالإضافة إلى قصائد قصيرة ألقاها الشاعر محمود عاطف من وحي المناسب ووصلة إنشادية مع الفنان الشعبي محمد سويد.
وفي ختام النشاط قدمت الحملة دروع تكريمية لكبار السن تبعتها صورة جماعية للحضور، كما قامت الحملة بزيارة عدد من كبار السن من الذين تعذر حضورهم لحفل التكريم بسبب المرض.
المصدر: الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية- انتماء، 27/5/2016