أبريل 25, 2024

وفد المؤسسة الفلسطنية للشباب والرياضة يشارك في الوقفة تضامنية والمسير البحريّ الشبابي في صيدا

شارك وفد من المؤسسة الفلسطنية للشباب والرياضة ضم كل من مدير المؤسسة السيد خليل العلي وممثلي المؤسسة في مدينة صيدا ومخيماتهما والعديد من إداري ولاعبي الفرق الرياضية (الهبة/ الأقصى-مية ومية/ الإصلاح-صيدا/ نهاوند-عين الحلوة/ الهلال-سيروب/ الناصرة-عين الحلوة/ فريق القدس/صيدا) في الوقفة التضامنية أمام ميناء مدينة صيدا جنوبي لبنان والتي نظمتها اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة وذلك يوم السبت . 25/6/2016

***

مسير بحري في صيدا للمطالبة بكسر الحصار عن غزة

نظمت الحملة الدولية لكسر الحصار عن غزة في لبنان وقفة تضامنية في ميناء صيدا البحري للمطالبة بكسر الحصار عن غزة، وذلك يوم السبت 25/6/2016.
تحدث في الوقفة التضامنية منسق الحملة في لبنان الأستاذ رشيد عيسى وأوجز الصورة الكارثية التي خلفها الحصار بعد 10 سنوات، وأكد أن الحراك في لبنان سيستمر ويتصاعد للضغط على المجتمع الدولي للتحرك لنصرة شعبنا في غزة وفك الحصار، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني في لبنان وفي غزة شعب واحد ومصيرهم واحد ولا يمكن أن نتركهم فريسة للحصار.
بدورها أكدت الناشطة ميسم عزام دعم النشطاء في لبنان للتحرك الذي تقوده مجموعة نسائية من أكثر من دولة أوروبية لتسيير قوارب بحرية باتجاه غزة في شهر ايلول القادم، كخطوة تضامنية فعلية لنصرة المحاصرين.
وبعد الكلمات انطلق المشاركون في مسير بحري مؤلف من 8 قوارب رفعوا فيها الأعلام الفلسطينية واللبنانية واللافتات المطالبة بكسر الحصار.
المصدر: الحملة الدولية لكسر الحصار عن غزة، 25/6/2016
***