أبريل 20, 2024

“المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان” حاضرة في المؤتمر الصحفي والندوة العلمية في بيروت


يشارك عضو الهيئة الإدارية للمؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان، السيد إبراهيم العلي، في المؤتمر الصحفي الخاص لمركز الزيتونة، صباح الخميس 9-1-2020 في فندق رامادا بلازا الروشة بيروت، لإعلان أبرز نتائج التقرير الاستراتيجي الفلسطيني لسنتي 2018-2019 والمسارات المستقبلية لسنتي 2020-2021، ويتضمن عرض نتائج الأوضاع الداخلية الفلسطينية، والتطورات السكانية والاقتصادية الفلسطينية، والأرض والمقدسات، والمقاومة الفلسطينية، والمشهد الإسرائيلي وأوضاعه السياسية والاقتصادية والعسكرية، والبيئات العربية والإسلامية والدولية وانعكاساتها على الشأن الفلسطيني.

ويتبع المؤتمر الصحفي ندوة علميّة بعنوان: مسارات مستقبلية يتحدث فيها أربعة من الخبراء المتخصصين، يناقشون المواضيع التالية:

1- القدس والمقدسات: قراءة مستقبلية يقدمها الأستاذ ياسين حمود، خبير شؤون القدس والمدير العام لمؤسسة القدس الدولية.

2- مستقبل التطورات في الكيان الإسرائيلي على الوضع السياسي الداخلي، وعلى احتمالات العدوان على قطاع غزة ولبنان وسورية. يقدمها د. عباس إسماعيل، الأستاذ الجامعي والخبير في الشؤون الإسرائيلية.

3- انعكاسات الأزمة اللبنانية على اللاجئين الفلسطينيين: قراءة مستقبلية يقدمها الأستاذ جابر سليمان، خبير شؤون اللاجئين، والعضو المؤسِّس في مجموعة عائدون.

4- تطورات البنية الدولية وانعكاساتها المستقبلية على قضية فلسطين، يقدمها الأستاذ منير شفيق، الخبير الاستراتيجي، والأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج.