أبريل 26, 2024

المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة تشارك في المؤتمر الصحفي لإطلاق الحملة العالمية لمقاومة التطبيع

شارك مدير المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة السيد خليل العلي في المؤتمر الصحفي المخصص للإعلان عن إطلاق فعاليات الحملة العالمية لمقاومة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك يوم الخميس 4 نيسان/ أبريل 2019 في قاعة دار الندوة – الحمرا / بيروت.

وأطلقت “الحملة” بمشاركة شخصيات وطنية وسياسية وقومية وثقافية فلسطينية ولبنانية، ومن المقرر أن تبدأ فعاليات الحملة يوم السبت (6|4)، وتستمر على مدى أسبوع، حتى مساء الجمعة القادمة (12|4)، وتتخللها مسيرات وفعاليات عبر العالم بالتزامن مع مسيرات العودة في قطاع غزة، والتظاهرات في مدينة القدس، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال هاشتاق (وسم) “ضد التطبيع”.#ضد_التطبيع

وتهدف “الحملة” إلى توعية المجتمعات العربية بمخاطر التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي المستشري في الدول العربية على الصعيد الرسميّ، بحسب القائمين عليها.

***
جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقد في بيروت، وتابعته وكالة “قدس برس”:

إذ أكد الأمين العام “للإئتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين”، محمد أكرم العدلوني، أنّ من أبرز التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني اليوم هو القدرة على عرقلة مسار التطبيع في ظلّ اندفاع الدول لتحسين العلاقات مع الاحتلال.

فيما دعا “المنسق العام لمبادرة شباب فلسطين في الخارج” عبد الله الرفاعي، الشباب الحرّ إلى رفض التطبيع بكافة أشكاله الأكاديمية والسياسية والفنية والاقتصادية.

وفي كلمة “المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج”، اعتبر عضو الأمانة العامة للمؤتمر ياسر قدورة، أن “رهاننا اليوم على الشباب بأن يكون لهم نفس طويل وعمل مبدع في معركة التطبيع”.

أمّا الشيخ علي اليوسف رئيس “هيئة علماء ضدّ التطبيع”، فقد أشار إلى “عالمنا الإسلامي بحاجة إلى عالمٍ يحكم حكماً واضحاً اتجاه التطبيع المحرّم شرعاً مع من احتلّ وسرق الأرض ودنّسها”، وأضاف “فالموقف كفاحٌ وجهاد في معركة التغيير فإذا رضينا بالتطبيع يعني أننا فرّطنا بحقوقنا وطعنّا المقاومة في صدرها”.

وفي كلمة “المرصد المغاربي لمناهضة التطبيع ودعم المقاومة”، وجّه أحمد خليفة “التحية إلى من رفضوا التطبيع مع إسرائيل”، قائلاً: “نحن في المغرب العربي نواجه محاولات لا تستكين ولا تتوقف للتطبيع مع الاحتلال ولكننا لها بالمرصاد”.



المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة: تدعوكم للمشاركة بالتغريد ضمن حملة “شباب ضد التطبيع”
 
تعلن “المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان”مشاركتها في حملة “شباب ضد التطبيع” ضمن الحملة العالمية لمقاومة التطبيع، وتهيب بأبنائها وبجميع المؤسسات الرياضية والشبابية الفلسطينية والعربية والدولية المشاركة الفاعلة في فعاليات الحملة للتعبير عن رفض التطبيع مع العدو الصهيوني، خلال الفترة ما بين 6 نيسان ولغاية 30 نيسان 2019.على وسم الحملة (هاشتاغ): #ضد_التطبيع
 
ملاحظة: مرفق رابط درايف المواد الإعلامية للاستفادة منها خلال النشر والتغريد: اضغط هنا