مايو 24, 2024

”المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان“ تشارك في الحفل الختامي لفعاليات ”بيروت عاصمة الشباب العربي 2023“


أحيت وزارة الشباب والرياضة اللبنانية فعاليات “بيروت عاصمة الشباب العربي”، ، عصر يوم الثلاثاء 16 نيسان/ أبريل 2024 في قاعة مركز التدريب والمؤتمرات في شركة “طيران الشرق الأوسط”، برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وحضور حشد من الشخصيات اللبنانية والعربية، تقدمها رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي وممثلون عن جامعة الدول العربية.

ومثل ”المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان“ مسؤول العلاقات العامة أ. خليل العلي.

وشهد الحفل الذي قدّمه رئيس دائرة العلاقات العامة في وزارة الشباب والرياضة الاعلامي حسن شرارة، عروضا شبابية من وفقرات فنية اهمها نماذج شبابية ناجحة وأغنية “شدّوا بعضكم” في تحية من لبنان الى فلسطين أداها الفنان الفلسطيني كامل ميعاري.

وتخلل الحفل الاعلان عن الفائزين في جائزة بيروت للتطوع، حيث حلّت في:

المركز الرابع: بذور الامل – لبنان – 558 نقطة
المركز الثالث: محترف فني ثقافي للشباب – فلسطين – 559 نقطة
المركز الثاني: قادة الحياة – لبنان – 576.5 نقطة
المركز الاول: مبادرة تطوعية لتنظيف السواحل – الصومال – 592 نقطة.

وتعتبر “جائزة بيروت للتطوع”، النشاط الخامس والأخير، في سلسلة فعاليات “بيروت عاصمة الشباب العربي” التي انطلقت في 20 تموز الفائت، مع “المنتدى العربي للتمكين الاقتصادي”، ثم “اكتشف لبنان”، فـ”الملتقى العربي للسياحة الشبابية” و”الملتقى الكشفي العربي”، وقد شارك في مجملها نحو 300 شاب وشابة وكشفي من 16 دولة عربية.

 



فلسطين تحتل المركز الثالث في فعاليات “بيروت عاصمة الشباب العربي”
(منقول من صفحة ورلد ميديا، ١٧/٤/٢٠٢٤)
حلت فلسطين في المركز الثالث لفعاليات “بيروت عاصمة الشباب العربي”، والتي اختتمت في “قاعة مركز التدريب والمؤتمرات” في شركة “طيران الشرق الأوسط” في بيروت برعاية رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، وتقدم حضورها: رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي وممثلون عن جامعة الدول العربية، سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، ممثل رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم فرع الشتات في لبنان الحاج زياد البقاعي وحشد من الشخصيات.
وشهد الحفل الذي قدّمه رئيس دائرة العلاقات العامة في وزارة الشباب والرياضة الإعلامي حسن شرارة، عرضاً من جزأين بعنوان “الحكواتي وقصص النجاح” قام بتمثيله الفنان حسن حمدان.
وقدم العازف أحمد شبيب مقطوعة موسيقية تراثية ورافقه نجيب نحله على الإيقاع، وأغنية “شدّوا بعضكم” في تحية من لبنان الى فلسطين أداها الفنان الفلسطيني كامل ميعاري.
وسلم وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال جورج كلّاس مفتاح العاصمة وعلمها إلى ممثلي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية نورهان صالح وتامر جمعة، تمهيداً لإطلاق فعاليات العام 2024 في العاصمة الليبية طرابلس.
وتخلل الحفل الإعلان عن الفائزين في جائزة بيروت للتطوع، حيث حلّت في:
المركز الرابع: بذور الأمل – لبنان – ٥٥٨ نقطة.
المركز الثالث: محترف فني ثقافي للشباب – فلسطين – ٥٥٩ نقطة نالتها عضوة الاتحاد الفلسطيني منى السعيد.
المركز الثاني: قادة الحياة – لبنان – ٥٧٦.٥ نقطة.
المركز الأول: مبادرة تطوعية لتنظيف السواحل – الصومال – ٥٩٢ نقطة.
وتعتبر “جائزة بيروت للتطوع”، النشاط الخامس والأخير، في سلسلة فعاليات “بيروت عاصمة الشباب العربي” التي انطلقت في 20 تموز الفائت، مع “المنتدى العربي للتمكين الاقتصادي”، ثم “اكتشف لبنان”، فـ”الملتقى العربي للسياحة الشبابية” و”الملتقى الكشفي العربي”، وقد شارك في مجملها نحو 300 شاب وشابة وكشفي من 16 دولة عربية.