أبريل 29, 2024

“المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان” تنفذ وقفة تضامنية رياضية مع القدس والأقصى في مدينة صيدا


ضمن نشاطات “الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية /انتماء” في إحياء الذكرى ال74 لنكبة فلسطين، أقامت “المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان” /منطقة صيدا ومخيماتها، اليوم الجمعة 20 أيار/ مايو 2022 في ملعب الجولدن بول صيدا، وقفة تضامنية مع القدس والأقصى للهيئات والمؤسسات والتجمعات والأندية الرياضية اللبنانية والفلسطينية في مدينة صيدا والجوار .
بدأت الوقفة التضامنية بآيات من القرآن الكريم تلاها الشاب إبراهيم الصديق ثم النشيدين اللبناني والفلسطيني.
ثم كانت الكلمات التضامنية بدأها السيد *خليل العلي* مدير “المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان”، مرحبا بالحضور المتميز للاطر والهيئات والتجمعات والأندية الرياضية معتبرا أن هذه الوقفة رسالة تضامن رياضية من أبناء لبنان إلى اهلنا في فلسطين مؤكدا أن العودة اليوم أقرب من اي وقت مضى.
ثم تحدث السيد *محمد زراقط* مسؤول التعبئة التربوية في حزب الله ممثلا السيد الحاج سمير ناصر مسؤول التعبئة الرياضية في حزب الله في منطقة صيدا.
وكانت الكلمة التالية لنادي الأهلي صيدا القاها الكابتن *مصطفى جمال* بالنيابة عن مدير النادي محي الدين جمال وأمانة السر خالد بديع.
وكلمة تجمع أندية اللواء القاها عضو التجمع السيد *عامر الصفدي*.
كلمة اللجنة الرياضية لأندية صيدا وعين الحلوة ألقاها امين السر الأستاذ *رائد موعد* وكلمة نادي الحرية بطل لبنان القاها السيد *سامح حلاق* بالنيابة عن رئيس النادي المختار الرفاعي وكلمة تجمع أندية صيدا الشعبية القاها رئيس التجمع الشيخ *اياد ابو العردات*.
وركزت الكلمات التضامنية على دعم الشعب الفلسطيني وحقه في تحرير أرضه ومقدساته معتبرين أن قضية القدس هي القضية المركزية للأمة وان تحريرها واجب كل الشرفاء من الأمة.
حضر النشاط التضامني :
وفد النادي الأهلي صيدا برئاسة السيد محي الدين جمال و خالد بديع، الحكم الدولي الفلسطيني في الألعاب القتالية الأستاذ جمال شريدة والحكم الدولي الفلسطيني سليم الخطيب، الشيهان بطل لبنان والمدرب الدولي كيوكشن هيثم ضحى، وفد نادي اشمون برئاسة الأستاذ رياض الددا واللاعب الدولي في الكرة الطائرة بسام احمد، وفد تجمع الإعلاميين الرياضيين الفلسطينين في لبنان برئاسة السيد أيمن هواش والذي مثل كذلك تجمع أندية صيدا والجوار، وفد مجمع النور الرياضي برئاسة السيد سليمان حجير ، وفد من نادي فتوة الأقصى.
وفد نادي شباب التعمير برئاسة السيد فادي نجم، وفد التعبئة الرياضية منطقة صيدا برئاسة الأستاذ محمد زراقط، وفد نادي شباب حارة صيدا برئاسة السيد حسن العبد، وفد تجمع أندية اللواء برئاسة الأستاذ عامر الصفدي
وفد نادي الحرية برئاسة المختار عبد الرحمن الرفاعي، وفد اللجنة الرياضية برئاسة السيد رائد موعد، وفد مؤسسة بيت المقدس للشباب والرياضة برئاسة امين السر السيد هيثم اسماعيل ابو علاء ، وفد تجمع أندية صيدا الشعبية برئاسة الشيخ اياد ابو العردات، مدير مؤسسة هوية ومنسق الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية انتماء الأستاذ ياسر قدورة، أعضاء المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة وانديتها في منطقة صيدا برئاسة السيد رمضان محمد، وفد نادي الوادي برئاسة السيد ماهر محمود، الباحث الرياضي الأستاذ حسام عطايا. وعدد من محبي الرياضة وفلسطين.

وفي الختام التقطت عدة صورة جماعية للحضور .