أبريل 26, 2024

“المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان” تهنئ المنتخب الجزائري بحصده لقب بطولة “كأس الأمم الأفريقية 2019”

تبارك المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة ?? في لبنان للمنتخب الجزائري تتويجه بلقب النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية “كأس أمم أفريقيا 2019” التي احتضنتها مصر خلال الفترة من (21 يونيو وحتى 19 يوليو 2019)، بعد الفوز على السنغال بهدف دون ردّ من إمضاء بغداد بونجاح في الدقيقة الثالثة و يعد هذا اللقب الثاني للخضر بعد سنة 1990 في الجزائر.

كما تبارك لكل من إسماعيل بناصر (جائزة أفضل لاعب)، رايس وهاب مبولحي (جائزة أفضل حارس)، وجمال بلماضي (جائزة أفضل مدرب).
**
هذا وبدأ منتخب الجزائر مشواره بمواجهة كينيا في 23 يونيو 2019، ونجح في الفوز بهدفين نظيفين وضعاه في قمة المجموعة الثالثة رفقة السنغال، ثم واجه أسود التيرانجا في اللقاء الثاني وضمن التأهل للدور الثاني بالفوز والتحليق في الصدارة وحيداً.
واجه محاربو الصحراء غينيا في دور الـ16 وسحقها بثلاثيةٍ نظيفة، فضربوا موعداً مع كوت ديفوار القوية جداً في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا، ونجحوا في اقتناص بطاقة العبور من الأفيال إلى نصف النهائي بركلات الترجيح، ليضرب زملاء محرز موعدًا مع نيجيريا في دور الأربعة.
ومن ثم نجح الجزائر في تخطي عقبة النسور الخضر في نصف النهائي، فواجه السنغال (الجمعة 19 يوليو 2019) في مباراةٍ عصيبة انتهت بانتصار الثعالب بهدفٍ نظيفٍ منح لهم كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخهم.⚽️ ??