لقاء تضامني رياضي لبناني-فلسطيني مع فلسطين وغزة في بيروت


بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ورفضًا للمجازر الصهيونية ودعمًا للمقاومة في غزة والضفة ولبنان، نظمت “المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان” بالتعاون مع الأطر الرياضية اللبنانية والفلسطينية لقاءً تضامنيًا، مساء يوم الخميس 30 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023 في قاعة الشهيد خالد علوان في بيروت.

بدأ اللقاء بآيات من الذكر الحكيم، تلاها الشاب محمد شهاب، ثم النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني. ومن ثم قدّم عريف الحفل الإعلامي فارس أحمد حديثًا عن المناسبة ومعركة الطوفان وأهمية النشاطات التضامنية.

أكد المدير التنفيذي للـ”المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان”، خليل العلي، في كلمته على هزيمة المحتل وإذلاله في غزة والضفة ولبنان، وأشار إلى انتصار المقاومة في غزة ولبنان وشكر الأطر الرياضية في الأحزاب والقوى اللبنانية والفلسطينيةلدورها الهام في الوقفات التضامنية .

تلا ذلك كلمة لمسؤول التعبئة الرياضية في حزب الله ياسين أبو ياسر، وكلمة مكتب الرياضة في الجماعة الإسلامية لأمين السر جمال جعيد، وكلمة مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل لمسؤول المنطقة الاولى في اقليم بيروت محمد سقلاوي، وكلمة مفوضية الرياضة في الحزب التقدمي الاشتراكي لأمين السر حسين ملاعب، وكلمة اللجنة الرياضية الفلسطينية لعضو المجلس المركزي بسام الزقا، وكلمة مكتب الرياضة في الحزب القومي السوري لعميد التربية والشباب إيهاب مقداد.

تمحورت جميع الكلمات حول صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مؤكدين على أن معركة طوفان الأقصى أعادت القضية الفلسطينية إلى الواجهة، وأن المحتل انهزم في غزة والضفة وجنوب لبنان، مشيرين إلى بشائر تحرير القدس وداعين إلى الاستمرار في الحراك الجماهيري والشعبي الفاعل والمساند لوقف العدوان والهمجية الصهيونية.

المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان، 1-12-2023
آخر تحديث: 2-12-2021